أخبار العالم

عقوبات بريطانية تستهدف منظمات استيطانية إسرائيلية بالضفة الغربية

لندن – رويترز
فرضت بريطانيا اليوم الثلاثاء عقوبات على المنظمات المشاركة في بناء مواقع استيطانية إسرائيلية بعد أن اتهمتها برعاية العنف ضد التجمعات الفلسطينية في الضفة الغربية، وحثت إسرائيل على “وقف توسيع المستوطنات على الأراضي الفلسطينية”.
وقالت بريطانيا: إن العقوبات تستهدف سبع منظمات استيطانية تشارك في دعم الأنشطة التي تشكل انتهاكًا خطيرًا لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، فضلاً عن التحريض على هذا الدعم أو الترويج له أو تسهيله.
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي: إن “تقاعس الحكومة الإسرائيلية أدى إلى زيادة حالات الإفلات من العقاب وسمح بزيادة غير منضبطة في عنف المستوطنين”، مشيراً إلى أن المستوطنين استهدفوا أيضاً المدارس والأسر التي لديها أطفال صغار.
وأضاف: “يجب على الحكومة الإسرائيلية اتخاذ إجراءات صارمة ضد عنف المستوطنين ووقف توسيع المستوطنات على الأراضي الفلسطينية. »
وقالت بريطانيا: إن العقوبات، التي تشمل تجميد أصول المنظمات، هي الثالثة التي تفرضها على المتورطين في عنف المستوطنين في الضفة الغربية.
وتعتبر معظم الدول المستوطنات اليهودية التي بنيت على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 غير قانونية، ويشكل توسيع هذه المستوطنات إحدى القضايا الشائكة منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين والمجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى