أخبار العالم

المعرض المصاحب لـ«فضاءات من نور» يجوب إمارات الدولة

عززت جائزة «فضاءات من نور» للتصوير الفوتوغرافي، التي أطلقها مركز جامع الشيخ زايد الكبير خلال دورتها الثامنة تحت شعار «السلام بمفهومه العالمي»، رسالتها الثقافية من خلال المعرض المتنقل المصاحب للسعر، والذي افتتحت نسختها الحالية. محطة في «جاليريا مول»، بهدف زيادة الوعي لدى جزء من سكان العاصمة أبوظبي، وزوارها، من مختلف الثقافات، برسالة الجائزة المتمثلة في نشر قيم التسامح والتعايش والسلام .
وتنقل المعرض بالفعل بين ثماني وجهات مختلفة في الدولة، بما في ذلك معرض ومؤتمر المؤتمر العالمي للإعلام، والأرشيف الوطني والمكتبة، ومكتبة محمد بن راشد، وفندق إيرث، منارة السعديات، مول 06، وغرفة أبوظبي للإعلام. تجارة. والصناعة، و”سوق الجامع” المجاور لمسجد الشيخ زايد. الأكبر.
ومن المتوقع أن تشمل جولة المعرض في المستقبل القريب عدداً من المؤسسات والمراكز المهمة، وذلك لتشجيع مختلف شرائح المجتمع على المشاركة في الجائزة.
ويتضمن المعرض عدداً من الصور البارزة من الجائزة في المواسم السابقة والتي تعبر في مجملها عن المفاهيم الإنسانية للتسامح والسلام، حيث يؤمن المركز بالدور المؤثر للصورة باعتبارها إحدى أفضل وسائل التواصل بين الشعوب المختلفة. والثقافات.
ولقي المعرض إقبالاً واسعاً من الجمهور، نظراً لمحتواه الرائع من منتجات الجوائز في المواسم السابقة، المتمثلة في 32 من أجمل الصور الفوتوغرافية الملتقطة بعدسات المصورين الذين شاركوا في الدورات السابقة للجائزة.
وتعكس الصور جماليات المسجد وفنون العمارة الإسلامية الرائعة التي كانت واضحة في كل ركن منه، كما تعكس أروع الفنون والتصاميم الفنية التي أبدعتها الحضارة الإسلامية على مر العصور، والتي جمعت على الرغم من اختلافها. الاختلاف والتنوع في تصميم المسجد، ليعكس جمال الانسجام والوئام بين الثقافات في عمل إبداعي واحد.
ومنح المركز، خلال الدورة الحالية للموسم الثامن من جائزة «فضاءات من نور»، جوائز مالية مجزية للمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، تبلغ قيمتها الإجمالية 850 ألف درهم. يمكن للمصورين والفنانين تقديم أعمالهم. الموقع الإلكتروني للجائزة (https://photo.szgmc.ae/).
واستقطبت الجائزة خلال المواسم القليلة الماضية أكثر من 7419 مشاركا، من محترفي وهواة التصوير الفوتوغرافي، من أكثر من 70 دولة حول العالم، قدموا أكثر من 27000 صورة.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى