أخبار العالم

سلطان: مســتمرون في تعزيز تقدم جامعة خورفكان

الشارقة: “الخليج”
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة خورفكان، مواصلة الجهود للارتقاء بمسيرة الجامعة وتحقيق مكانة متميزة، مقابل البرامج الأكاديمية التي تقدمها العروض. تقدم في مجالات متنوعة وحيوية وأنشطة علمية وبحثية ومختصة واجتماعية. وأشاد بالإنجازات التي تحققت خلال المرحلة السابقة والتي شهدت تسارع وتيرة تقدم الجامعة بما في ذلك توفير مجموعة من المرافق والمختبرات وتطوير الأنظمة الإدارية والأكاديمية.

صورة

جاء ذلك خلال ترأس سموه اجتماع مجلس أمناء الجامعة الذي عقد في مقر الجامعة صباح اليوم الاثنين. إبراز دور الجامعة في التفاعل الاجتماعي للمدينة، والانعكاس العلمي والثقافي لبرامجها وأنشطتها، فضلاً عن تعزيز القيم والترابط. مشدداً على ضرورة توفير البيئة المناسبة للطلبة، للمراقبة المستمرة لما يخدم المجتمع ويحافظ على مبادئه وتماسكه.
ووافق سموه خلال اللقاء على إنشاء مجمع رياضي متكامل لمختلف الرياضات الداخلية والخارجية. كما وافق على ميزانية الجامعة للعام المقبل. وتقارير اللجان المنبثقة عن المجلس والتي تغطي الجوانب الأكاديمية والمالية والالتزام والتدقيق وتنمية الموارد المالية.
كما أمر سموه بإجراء مقارنات معيارية بين الخطط الدراسية في الجامعة ومثيلاتها من المؤسسات التعليمية المرموقة بهدف تحسين البرامج الأكاديمية.
وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من القضايا المتعلقة بخطط الجامعة للمرحلة المقبلة وأهم الشراكات العلمية التي تعمل على تطوير برامج الجامعة الأكاديمية والبحثية. كما استعرضت مجموعة من التقارير الدورية المتعلقة بأداء الجامعة.

صورة
1

ونظر المجلس في تقرير الدكتور علي عبدالله النقبي رئيس الجامعة والذي ناقش فيه تطورات وسير الأعمال في الجامعة وأهداف الخطط التي وضعها مجلس الأمناء. وشمل ذلك أيضًا الارتقاء بالعمل في مختلف الأقسام والأقسام وتطوير النظام الإداري والمساعي العلمية والأكاديمية ضمن البرامج الدراسية المعتمدة.
وعلى هامش اللقاء قام سموه بجولة في الجامعة حيث توقف عند صالة الطالبات حيث التقى بمجموعة من الطالبات وقدم لهن عدداً من النصائح حول كيفية الاستفادة من مرافق الجامعة والتأكد من أنها مزودين بالعلوم والمعارف التي يقدمونها. واطلع سموه على خطط مشاريع الجامعة التي يجري تنفيذها والتي تشمل سكن الطلاب وسكن الطالبات ومعهد خورفكان للأبحاث البحرية ومقترح تصميم مشروع حوض الأسماك.
كما زار سموه مكتبة الجامعة التي تم إعادة تصميمها وتوسيعها لتواكب التطور، وتوفر بيئة تعليمية متميزة تحتوي على كافة الخدمات والمرافق، وتضم عدداً من العناصر الهندسية التي تستغل المساحات الفارغة وتسهل الحركة داخل المكتبة . وتعزيز دورها كمورد أكاديمي للطلبة.
وتم استخدام التصميم الحديث لتوسيع المكتبة وزيادة طاقتها الاستيعابية إلى 230 طالباً. كما وفّرت ثلاث مساحات للمطالعة، وثلاث مساحات للمكتبات، ومكتبتين إلكترونيتين، وقاعات للمناقشة تتسع لتسعة أشخاص، وقاعة محاضرات مغلقة تتسع لـ 22 طالبا، ومساحة مفتوحة للمناظرة تتسع لـ 16 طالبا. وشمل التوسع أيضًا إنشاء غرفة دراسة منفصلة للطلاب ومساحة للجلسات ومقهى ومكاتب إدارية.
واختتم سموه زيارته بزيارة صالة الطلاب التقى خلالها مجموعة من الطلاب الذين رحبوا بسموه وأبدوا سعادتهم بانضمامهم إلى جامعة خورفكان ومرافقها وبرامجها الأكاديمية المتميزة.

صورة
1

وجرى اللقاء بحضور: المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، هناء السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، الدكتور محدث الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، العميد الدكتور محمد خميس العثماني مدير عام أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية والدكتور حامد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة والدكتور هاشم الزعابي مدير أكاديمية الشارقة للنقل البحري والدكتور علي النقبي . ومدير جامعة خورفكان، وعيسى سيف بن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والمهندس عبدالرحمن النقبي مدير بلدية مدينة خورفكان، ومحمد أحمد الشحي عضو مجلس الإدارة. من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والدكتور ستيوارت بورهوب، رئيس قسم البيئة الحيوانية في جامعة إكستر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى