أخبار العالم

هاريس تقدم مقترحات اقتصادية لخطب ود الشباب السود

اشتبكت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، ودونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، عن بعد مساء الأحد في ولايتين أمريكيتين في منافسة كاملة، حيث تسعى المرشحة الديمقراطية هاريس بأي ثمن إلى حشد المزيد من الناخبين الأمريكيين من أصل أفريقي واللاتينيين وبينما أطلق المرشح الجمهوري ترامب تصريحات صادمة أعلن فيها أنه سيؤيد استخدام الجيش الأميركي ضد الأميركيين في الداخل، فقد أدلى مرة أخرى بتصريحات نارية ضد الهجرة.
واختار هاريس ولاية كارولينا الشمالية التي يوجد بها عدد كبير من الأمريكيين السود. وفي تجمع حاشد في جرينفيل، هاجمت منافسها ترامب وانتقدته لرفضه إجراء مناظرة ثانية معها. وتساءل هاريس: “هل يخشى أن يرى الناس أنه أضعف وغير مستقر من قيادة أميركا؟ ورأت أن “ترامب مهتم أكثر بإخافة الناس وإثارة الخوف وإثارة المشاكل، بدلا من المساعدة في حلها، كما يفعل القادة الحقيقيون”. »
وكشفت هاريس، أمس الاثنين، عن مقترحات جديدة لصالح الرجال السود، بما في ذلك إدراجهم في برامج القروض للمشاريع الصغيرة التي يمكن العفو عن سدادها. وتشمل المقترحات تقديم مليون قرض قابل للإعفاء بالكامل يصل إلى 20 ألف دولار لرواد الأعمال في المجتمعات الفقيرة، والوعد بتشريع الماريجوانا الترفيهية والمساعدة في ضمان حق رواد الأعمال السود في العمل في هذه الصناعة الجديدة. ومن بين المقترحات أيضًا إطلاق مبادرة وطنية للمساواة في الحصول على الرعاية الصحية، تركز على الرجال السود وتهدف إلى علاج أمراض مثل فقر الدم المنجلي.
ألقى رئيسان سابقان آخران، الديمقراطيان باراك أوباما (2009-2017) وبيل كلينتون (1993-2001)، كل ثقلهما في حملة هاريس: الأول من خلال حث “إخوانه” الأمريكيين من أصل أفريقي والرجال بشكل عام على التصويت لصالح من. يمكن أن يصبح أول رئيس أميركي، وثاني يوم أحد في كنيسة بجورجيا تضم ​​ناخبين سود، ومن المعروف أنه مقرب منهم.
أما ترامب، فكان في ولاية أريزونا المتاخمة للمكسيك، حيث ألقى مرة أخرى خطابا مناهضا للمهاجرين، متهما إدارة جو بايدن وهاريس بـ”استيراد جيش من المهاجرين غير الشرعيين”. وفي خطاب استمر ساعة ونصف، وعد ترامب بأنه في حال انتخابه، سيوظف 10 آلاف عنصر إضافي من حرس الحدود وسيزيد رواتبهم بنسبة 10 بالمئة.
كما هدد ترامب “المتطرفين” اليساريين في الولايات المتحدة، قائلا إنه قد يؤيد استخدام القوة العسكرية ضد الأمريكيين، الذين وصفهم بأنهم “أعداء في الداخل”. وقال لشبكة فوكس: “أعتقد أن المشكلة الأكبر هي العدو في الداخل، ولا حتى الأشخاص الذين جاءوا إلى بلادنا ودمروها”، في إشارة إلى المواطنين، وليس المهاجرين. وأضاف: “لدينا بعض الأشخاص السيئين للغاية، ولدينا بعض الأشخاص المضطربين، وبعض المجانين من اليسار المتطرف. أعتقد أنه (…) إذا لزم الأمر، ينبغي التعامل معهم ببساطة من قبل الحرس الوطني، أو إذا كان ذلك ضروريا حقا، من قبل الجيش. وقال إن بعض المواطنين الأمريكيين “أخطر من الصين وروسيا وكل تلك الدول”.
وسارعت حملة هاريس إلى الرد على تصريحات ترامب المدوية. وقال إيان سامز، المتحدث باسم حملة هاريس: “تصريحات ترامب صادمة لأنه يصف مواطنيه الأمريكيين بالأعداء، ويتعهد بأن يكون دكتاتورا منذ اليوم الأول، وهو على استعداد للسماح بإلغاء الدستور”.
وفي هذا المناخ المتوتر للغاية، أعلنت السلطات الأحد اعتقال رجل والإفراج عنه بكفالة لحيازته عدة أسلحة غير قانونية أثناء تواجده بالقرب من تجمع انتخابي لترامب في كاليفورنيا. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن الرئيس السابق، الذي كان هدفا لمحاولتي اغتيال، “لم يكن في خطر”. ونقلت شبكة فوكس نيوز عن واين ميلر (49 عاما)، المتهم بمحاولة اغتيال ثالثة ضد ترامب، قوله إن الاتهامات الموجهة إليه كاذبة (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى