أخبار العالم

إطلاق مبادرة «شراكات من أجل مستقبل أمة»

دبي: “الخليج”
في حدث تاريخي يعكس رؤية جديدة للمستقبل، احتفلت الشبكة العربية للإبداع والابتكار بإطلاق مبادرتها الجديدة “شراكات من أجل مستقبل وطن”، حيث اجتمع نخبة من الشخصيات العربية والعالمية في دبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. الإبداع والابتكار.
افتتح الحفل بكلمة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة، رحب فيها بالمشاركين وشدد على أهمية الابتكار كوسيلة لتجديد الحياة والتقدم، وأعلن عن إطلاق “الكشاف الذكي”. المنصة، وهي منصة رقمية تهدف إلى جمع الأفكار والمشاريع المبتكرة من كافة الدول العربية، وعرضها على حاضنة الأعمال التابعة للشبكة.
كما تضمن الحفل كلمة مسجلة للدكتور عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ورئيس المؤتمر العربي العالمي للابتكار، الذي أشاد بدور هذه المبادرة في تعزيز الإبداع الفكري والابتكار في المجتمعات العربية. كما ألقى طلال أبوغزاله رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار كلمة مسجلة أعلن فيها دعمه لبناء ثقافة الشراكة في المجتمع العربي.
وفي كلمته أكد الدكتور محمود عبد العال الفراج، رئيس مجلس إدارة الشبكة، على أهمية الابتكار في تحقيق التوافق مع الأسواق المحلية والعالمية، معلنا عن مبادرة جديدة تستهدف المبدعين من أصحاب الهمم، تهدف إلى اكتشاف وتمكين مجموعة من المبدعين. مليون كاتب محتوى ومصور ومبتكر.
كما أعلن عن إطلاق مسابقة أدبية بالتعاون مع دار عين حورس للنشر، لتعزيز الثقافة العربية في مجال الروايات، كما أعلن رسمياً عن إطلاق منصة “كشاف” التي ستبدأ في استقبال طلبات المبدعين والمبتكرين للمشاركة. دعم أفكارهم وابتكاراتهم من خلال الشبكة بأقسامها المختلفة.
من جانبه أكد فهد فسن العملا الأمين العام للشبكة العربية للإبداع والابتكار في كلمته أهمية التعاون والشراكة لتحقيق مستقبل مستدام.
وتضمن الحفل تكريم ستة مخترعين إماراتيين بدرع الشبكة وتكريم رؤساء المنظمات والهيئات والمؤسسات والاتحادات والجامعات والمعاهد الحاضرة، بعد توقيع اتفاقيات تعاون مع 26 منظمة ومؤسسة حكومية من 13 دولة عربية قبل بدء الحفل. . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى