أخبار العالم

«الإمارات معك يا لبنان» تجمع 110 ملايين درهم في أسبوعها الأول

في الأسبوع الأول من إطلاقها، جمعت حملة “الإمارات معك يا لبنان” المجتمعية أكثر من 110 ملايين درهم لدعم جهود الإمارات الإنسانية العاجلة لتوفير الإمدادات الطبية والغذاء والمأوى، دعماً للمجتمع الإماراتي للبنانيين. الإخوان في ظل الأزمة الإنسانية الصعبة الراهنة.

ويعكس هذا المبلغ حتى الآن التفاعل المجتمعي الكبير وجوهر الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى إعلاء قيم التعاون الإنساني والتضامن الأخوي، وترجمة مبادئ التضامن والتآزر والتراحم والتضامن التي يميز المجتمع الإماراتي الأصيل، على النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

إن التفاعل المجتمعي الواسع مع هذه الحملة الإغاثية الوطنية تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق يجسد التلاحم المجتمعي الإماراتي وعظمة المبادئ الإنسانية النبيلة إلى جانب مختلف الشعوب المتضررة من الصراعات والأزمات في مختلف أنحاء العالم، وهذا يبدو في كثير من الأشياء الرائعة والرائعة. صور ثقافية استثنائية للتضامن تظهر الدعم المجتمعي للمتضررين في مثل هذه الظروف الطارئة.

وسارعت الإمارات منذ بداية الأزمة إلى تقديم الدعم الفوري للشعب اللبناني من خلال تخصيص 100 مليون دولار مساعدات طارئة، و30 مليون دولار مساعدات طارئة للنازحين اللبنانيين السوريين، وإرسال 10 طائرات إغاثة محملة بـ450 طناً.

وعلى المنوال نفسه، تنضم دبي العطاء، وهي منظمة مجتمع مدني تابعة لإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة، إلى مبادرة “الإمارات معك يا لبنان”.

وقال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: “يواجه لبنان حالياً أزمة إنسانية كارثية، مع نزوح عدد لا يحصى من الأسر وتكافح من أجل الحصول على الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والمأوى والتدفئة. الحاجة إلى الإغاثة تتزايد. “نحن نؤمن بقوة العمل الجماعي وملتزمون بتقديم الدعم الفوري والمنقذ للحياة للأسر الأكثر حرماناً، كما ندعو المجتمع الإماراتي إلى الانضمام إلينا في هذه المهمة.”

وتقدم الحملة جمع التبرعات للأفراد والمؤسسات للمساعدة في تقديم الدعم الحيوي من خلال توفير الغذاء الأساسي الكافي للعائلات لعدة أسابيع، والمأوى الآمن لأولئك الذين فقدوا منازلهم، وتوفير مستلزمات الحماية من البرد لمساعدتهم على مواجهة فصل الشتاء القاسي. وستوفر الحملة أيضًا الدعم النفسي لمساعدة الأطفال والأسر على التعافي من صدمة النزوح.

هناك عدة طرق للمساهمة إما عبر موقع donate.dubaicares.ae، أو عبر الرسائل النصية القصيرة بإرسال كلمة “تبرع” عبر اتصالات أو دو على الأرقام التالية: 9030 للتبرع بـ 30 درهماً، 9090 للتبرع بـ 90 درهماً ‎9300 للتبرع بـ 300 درهم، 9900 للتبرع بـ 900 درهم.

أما بالنسبة للتمويل الجماعي، فيتم جمع التبرعات عبر المنصة https://fundreach.dubaicares.ae، ويمكن تقديم التبرعات المباشرة عن طريق التحويل البنكي أو الشيك، إلى حساب دبي العطاء التابع لمصرف الإمارات الإسلامي، رقم الحساب: 3707297730205، رقم الحساب المصرفي الدولي: AE110340003707297730205 ورمز سويفت.

فيما أضاءت المعالم الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشعار الحملة الإغاثية الوطنية “الإمارات العربية المتحدة معك يا لبنان”، مقترناً بعلم لبنان وخريطته الجغرافية، تعبيراً عن التضامن الإنساني والتضامن. الدعم الأخوي الإماراتي للأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

ومن أبرز المعالم المشاركة برج خليفة وبرج مبادلة ومبنى أدنوك، مما يسلط الضوء على أهمية هذه الحملة المجتمعية الجماهيرية.

وبدأت الحملة في 8 أكتوبر وتستمر حتى 21 أكتوبر، حيث تم جمع المساعدات الإنسانية حتى الآن في مركز إكسبو دبي ومحطة السفن السياحية بموانئ أبوظبي، بإجمالي 20 ألف صندوق من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية. حزم وإمدادات المأوى في دبي وأبو ظبي.

وسيكون مركز إكسبو الشارقة حاضناً لمزيد من المساعدات الإنسانية، يوم السبت 19 أكتوبر، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، بإدارة مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية، وبإشراف الشؤون الإنسانية الدولية. نصيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى