أخبار العالم

«دبي للاقتصاد الرقمي» تستعرض مزايا تنافسية الأعمال بدبي

دبي: “الخليج”
بحثت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، المزايا التنافسية لبيئة الأعمال التي تدفع نمو ونجاح الشركات الرقمية الناشئة في دبي، وذلك خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات الغرفة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي. معرض “توسيع نجم الشمال 2024” الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه الغرفة في ميناء دبي خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر.
عناصر تنافسية
وفي عرض تقديمي خلال الجلسة، أبرز سعيد القرقاوي، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، المقومات التنافسية التي تتمتع بها دبي، والتي تعزز مكانتها كوجهة مفضلة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم وعاصمة للتحول الرقمي العالمي. مشيراً إلى أن الإمارة تواصل مسيرة العمل والتطور بشكل استباقي ومنهجي لدعم نمو الأعمال الرقمية لترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، بما يساهم في تحقيق أهداف دبي الأجندة الاقتصادية (D33) لتوليد قيمة اقتصادية جديدة من التحول الرقمي نحو الاقتصاد الجديد، بمتوسط ​​100 مليار سنوياً، تضاف إلى اقتصاد دبي.
وأكد القرقاوي أهمية دبي كمنصة حيوية للتوسع والنمو في مختلف الأسواق العالمية، بفضل ارتباطها اللوجستي الواسع بجميع قارات العالم، إضافة إلى بيئتها الاجتماعية المنفتحة التي تضم أكثر من 200 جنسية في نمط حياة عصري. . بخدمات عالية الجودة وبنية تحتية متطورة ذات مستوى عالمي، مما يعزز جاذبيتها لأفضل العقول والمواهب المتخصصة في قطاعات التكنولوجيا الحديثة.
وأكد نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي أن منظومة الأعمال الفريدة التي تتمتع بها دبي والتي تدفع نمو ونجاح الشركات ورواد الأعمال وتدعم روح الابتكار والتميز، إلى جانب البنية التحتية المتقدمة والتشريعات الخاصة بالقطاعات الرقمية، تشكل عوامل رئيسية مما يعزز أهمية الإمارة كوجهة مفضلة لتأسيس ونمو وتوسيع الأعمال الرقمية.
وتطرق القرقاوي خلال العرض إلى الفرص التي يوفرها «أولمبياد التطبيقات» الذي أطلقته غرفة دبي للاقتصاد الرقمي للمبتكرين من مختلف الأعمار والبلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى