أخبار العالم

انطلاق معرض الشرق الأوسط الزراعي 2024 في دبي

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات معرض الشرق الأوسط الزراعي “AgraME 2024”، تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، ليكون أحد أهم الفعاليات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، مسجلاً حضوراً عالياً، بمشاركة بمشاركة 150 عارضًا و6000 صانع قرار من 180 دولة.
ويهدف المعرض إلى مناقشة أهم التطورات في مجالات الزراعة العمودية وتربية الأحياء المائية والتكنولوجيا الزراعية، مع التركيز على الزراعة المستدامة والمتجددة.
وافتتح داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، والدكتور محمد سلمان الحمادي نائب وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة لقطاع التنوع الغذائي فعاليات المعرض بحضور نخبة من رواد القطاع. . القطاع الزراعي.
وأوضح الدكتور الحمادي في كلمته الافتتاحية أن مبادرة “ازرع الإمارات” تعد خطوة مهمة في دعم الزراعة المجتمعية وتعزيز جهود الوزارة لدعم الأمن الغذائي من خلال الشراكات مع القطاع الخاص.
وقال أحمد خليل، مدير محفظة AgraMe: «يدعم المعرض رؤية الإمارات 2030، حيث يسعى إلى مناقشة حلول مبتكرة للتحديات البيئية، مثل ندرة المياه وظاهرة التصحر. ويمثل اعتماد الزراعة المتجددة الحل الأمثل لمواجهة التحديات المناخية وضمان الأمن الغذائي المستدام.
وقالت المهندس عهود العلي، مدير إدارة الرقابة الزراعية بالإنابة في هيئة أبوظبي الزراعية: إن الهيئة تستخدم الطائرات بدون طيار لتفتيش المزارع، مما يحسن التفتيش الزراعي ويضمن الالتزام الفوري باللوائح بفضل الذكاء الاصطناعي. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى