أخبار العالم

27 ألف متبرع في برنامج «حياة» للتبرع بالأعضاء

كشفت ورشة تعريفية لبرنامج “حياة” للتبرع بالأعضاء، عن وصول عدد المسجلين في البرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية “حياة” إلى أكثر من 27 ألف متبرع.
وفي الورشة التي نظمتها أمس الاثنين ممثلية وزارة الصحة وتنمية المجتمع في أم القيوين، الدكتورة ماريا جوميز خبيرة زراعة الأعضاء ومديرة المركز الوطني لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية في وعرضت وزارة الصحة ما حققته دولة الإمارات في تنظيم إجراءات نقل وحفظ وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، فضلاً عن الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لنشر ثقافة التبرع بالأعضاء بين المواطنين والمقيمين.
وكشفت أن عدد المسجلين في البرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء والأنسجة “حياة” بلغ 27270.
حضر الورشة محمد عيسى الكاشف عضو المجلس الوطني الاتحادي، وشيخة عبيد بن عران مديرة المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإنابة في أم القيوين، وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة. الإمارة.
وتحدث الدكتور عمر الجابري من المركز الوطني لتنظيم وزراعة وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية عن أهمية التبرع بالأعضاء وعرض برنامج “حياة” الذي تضمنه توجهات الدولة ليكون نموذجاً يحتذى به أن يتم تقليدها على المستوى الإقليمي والعالمي في مجال نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى