أخبار العالم

«جيتكس» شهادة ثقة من العالم بدبي مركزاً لصناعة التكنولوجيا

دبي: “الخليج”
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الـ44 لمعرض جيتكس جلوبال 2024، الحدث التكنولوجي الأكبر على مستوى العالم، والذي تنظمه شركة طيران الإمارات. مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 أكتوبر، تحت شعار «التعاون العالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي»، بمشاركة 6500 عارض، و1800 شركة ناشئة. و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية والمستثمرين والخبراء والشركات الناشئة والأكاديميين والباحثين من مختلف أنحاء العالم.
وأكد سموه خلال الافتتاح أهمية الحدث العالمي وما يمثله كأحد أكبر الأحداث العالمية التي تجمع رواد صناعة التكنولوجيا في العالم، فضلاً عن تأثيره الكبير كمنصة عالمية كبرى لعرض أحدث المنتجات التقنية. . وحلولها، ونجاح الحدث في ترسيخ مكانته كأحد أكبر التجمعات المتخصصة في تقنيات المستقبل وتطبيقات الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.
بناء مستقبل واعد
وقال سموه: «دبي، برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تواصل ريادتها ومساهمتها العالمية في بناء مستقبل مشرق». لمختلف القطاعات وخاصة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مع النمو الذي تشهده والفرص التي توفرها. » مثالية لتشكيل مستقبل مختلف القطاعات حول العالم.
وأضاف سموه: «إن النمو المستمر لمعرض جيتكس يبرهن على ثقة العالم بدبي كمركز محوري لصناعة التكنولوجيا. ويعكس النجاح الذي شهده قطاع المعارض في دبي أيضًا التزامه القوي بالمساعدة في تشكيل مستقبل القطاع. العالم، واستضافة وتنظيم الأحداث العالمية الكبرى التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي. الساحة العالمية في هذا المجال.
“المنزل الذكي”
وخلال زيارته للمعرض زار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يرافقه الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام وهلال سعيد المري مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي. وحمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية، والفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، منصة «الإمارات والإمارات»، حيث اطلع سموه على ذلك. على أحدث الخدمات المبتكرة التي تقدمها الشركة في المعرض العالمي، بما في ذلك خدمة «المنزل الذكي» التي يتعرف فيها الذكاء الاصطناعي على احتياجات المستخدم ويتكيف معها من خلال التعلم وفهم التفضيلات والعادات وقراءة المؤشرات الصحية للأشخاص.
كما تفقد سموه منصة هواوي، حيث استمع سموه إلى شروحات من مسؤولي الشركة حول مجموعتها الجديدة من المنتجات والحلول الرقمية الذكية التي تهدف إلى مساعدة المؤسسات وقطاع الأعمال على تحقيق مراحل متقدمة من التحول الرقمي بالاعتماد على قدرات الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى المبادرات التي تقوم بها الشركة، فإنها تساهم في الانتقال إلى المرحلة الجديدة من التحول الرقمي الذكي لمختلف القطاعات.
وخلال زيارته للمعرض الأكبر من نوعه في العالم في مجال التكنولوجيا والحلول الذكية، توقف سموه أمام منصة Salesforce، حيث استمع سموه إلى شرح حول مشاركة وتجربة المؤسسات في مساعدة قطاع الأعمال. تغلب على العمليات اليدوية من خلال أتمتة جميع جوانب إنشاء المستندات، بما في ذلك تكامل البيانات وقوالب المستندات وخيارات التسليم وأذونات المستخدم، وتبسيط العمليات التي تركز على المستندات باستخدام تقنية رقمية مبتكرة وتفاعلية سلسة.
وزار سموه منصة G42 التي تعرض من خلال المعرض العالمي مفهومها لـ “شبكة الذكاء” التي تهدف إلى إعادة تعريف الحلول القابلة للتطوير في قطاعات مثل الحكومة والرعاية الصحية والطاقة، بما يتماشى مع تركيز جيتكس على تعزيز التعاون العالمي في هذا المجال. . في مجال الذكاء الاصطناعي، فقد تحسنت الشركة وأصبحت رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الآمن والمستدام من خلال شراكات استراتيجية مع كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية.
وفي ختام زيارته للمعرض تفقد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم منصة مايكروسوفت التي تقدم من خلالها الشركة العالمية مجموعة من الابتكارات في عدة مجالات منها الرعاية الصحية حيث عرضت عدداً من المنتجات. لدعم التعاون بين الفرق الطبية، وتمكين العاملين في مجال الرعاية الصحية وتوفير الوصول إلى المعرفة السريرية والتشغيلية الجديدة، بالإضافة إلى ابتكاراتها التي تهدف إلى مساعدة مرافق الرعاية الصحية على الاستفادة من التكنولوجيا لزيادة فعاليتها وتحسين رعاية المرضى.
التعاون العالمي
وتقام فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 تحت شعار “التعاون العالمي لبناء اقتصاد الذكاء الاصطناعي المستقبلي”، لمدة خمسة أيام، يوفر خلالها الحدث منصة فريدة ومؤثرة لبناء وتعزيز وتفعيل الشراكات، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع جديدة الحلول وبناء تحالفات عابرة للقارات تساهم في تسريع عملية التحول الاجتماعي والاقتصاد القائم على الذكاء الاصطناعي على نطاق عالمي.
وافتتح الحدث برنامج فعالياته بـ “اليوم العالمي للاستثمار في التكنولوجيا”، الذي تميز بسلسلة من الجلسات النقاشية والندوات وورش العمل، استكشف خلالها المتحدثون أمام الجمهور والمشاركين الدوليين أحدث اتجاهات الاستثمار التي تشكل قطاع التكنولوجيا. على مستوى العالم.
كما حظي قادة المستقبل في القمة العالمية للاقتصاد الرقمي باهتمام كبير خلال فعاليات اليوم الدولي للاستثمار العالمي في التكنولوجيا، حيث من المتوقع أن يساهم قطاع الذكاء الاصطناعي بما يصل إلى 13 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030، وبحلول عام 2030 ويسهم هذا الإطار “جيتكس جلوبال” في تحديد مسار التحول الاقتصادي القائم على تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، من خلال مواجهة التحديات واستكشاف الفرص المرتبطة بالشراكات والسياسات والاستثمارات الاستراتيجية.
جلسات المناقشة
تعد موضوعات مستقبل الذكاء الاصطناعي في المجتمع والصناعة من أكثر الجلسات النقاشية تأثيراً هذا العام ضمن فعاليات برنامج الذكاء الاصطناعي في كل مكان. يستكشف أبرز المساهمين في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاعات الحكومية والمؤسسات الكبيرة والشركات الناشئة. وتتناول المناقشات الركائز الأساسية للتطبيقات العملية والتحويلية في هذا المجال، فضلاً عن إمكانات الذكاء الاصطناعي. الذكاء مع الإبداع البشري.
“جيتكس جلوبال 2024” يشهد مشاركة من أكثر من 180 دولة، ما يمثل زيادة تصل إلى 40% في المشاركة الدولية، مما يؤكد المكانة القيادية العالمية للحدث العالمي باعتباره حلقة الوصل التي توحد العالم أجمع وتأخذه نحو التميز الرقمي من خلال تشجيع وتشجيع تفعيل التعاون العالمي بين الحكومات والشركات والشركات الناشئة والجامعات والباحثين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى