أخبار العالم

ورشة حول أساسيات التعامل مع الطالب السكري

الشارقة: “الخليج”
نظمت جمعية أصدقاء السكري بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ورشة عمل تدريبية بعنوان “أساسيات التعامل مع الطالب المصاب بالسكري في المدرسة” استهدفت ممرضات المدارس المشاركات في برنامج “البطل الخارق” أحد برامج الجمعية الهادفة إلى تثقيف أفراد المجتمع حول مرض السكري وكيفية إدارته والوقاية منه.
وتضمنت الورشة العديد من المواضيع مثل حقوق الطالب المصاب بالسكري في المدرسة، والتعريف بالمفاهيم المتعلقة بالمرض مثل الأنسولين وارتفاع السكر في الدم ونقص السكر في الدم، وتعريف عملي بآلية الحقن وأجهزة الاختبار، بالإضافة إلى الحديث عن الطاقة. إمداد. المجموعات وتأثيرها على مستويات السكر في الدم.
قدم ذلك عدد من المختصين في المجال الصحي بحضور خولة الحاج رئيسة الجمعية والدكتورة إلهام العميري نائبة الرئيس بالإضافة إلى نخبة من نخبة الأطباء والمثقفين الصحيين. . ، ومجموعة من 112 ممرضة المدرسة.
وأشارت خولة الحاج إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن جهود الجمعية للحفاظ على صحة الطلاب والمجتمع المدرسي بكافة فئاته العمرية، وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي وتقليل مخاطر إصابتهم بمرض السكري، ترجمة توجيهات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وفقاً لرؤية إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الإمارات. لتطوير النظام الصحي، من أجل بناء مجتمع سعيد وخالي من الأمراض.
فيما أوضحت الدكتورة إلهام الأميري أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المستمرة للتوعية بمرض السكري وتمكين الطلاب المصابين بالمرض من الحصول على كافة حقوقهم في البيئة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى