أخبار العالم

3500 شركة و16 مركز ابتكار في «دبي للإنترنت»

دبي: حمدي سعد
وبلغ عدد مراكز الابتكار والبحث والتطوير في مدينة دبي للإنترنت 16 مركزاً، فيما سجلت المدينة معدلات إشغال عالية تضم أكثر من 3500 من أكبر الشركات الإقليمية والعالمية التي توظف أكثر من 29 ألف موظف متخصص.
وقال عمار المالك، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للقطاع التجاري والعضو المنتدب لمدينة دبي للإنترنت، لـ«الخليج» على هامش معرض جيتكس: إن الحضور الكبير لمراكز الابتكار في المدينة يعكس مساهمتها الملحوظة في دعم استراتيجيات دبي. الحكومية، مثل برنامج دبي الاقتصادي D33 وبرنامج دبي للبحث والتطوير.

عمار المالك

وأضاف المالك: أداء دبي للإنترنت يعكس مكانتها كوجهة عالمية لشركات التكنولوجيا ونجاحها في الاستفادة من الإطار الداعم للابتكار في دبي، لاستقطاب مجموعة متنوعة من شركات التكنولوجيا.
وفيما يتعلق بمعدل إنجاز أعمال مركز الابتكار في المدينة وأهم مرتكزات خطة التوسعة الحالية، أوضح المالك أن التوسع الاستراتيجي لإنترنت دبي يلبي الاحتياجات المتنامية لقطاع التكنولوجيا العالمي.
وتابع: ستساعد المرحلة الثالثة من «مركز دبي للابتكار» للإنترنت، الذي أعلنت عنه تيكوم في أغسطس 2024، بقيمة 340 مليون درهم، على توفير أكثر من 167 ألف قدم مربع إضافية من المساحات المكتبية الرئيسية.
وتأتي هذه التوسعة بعد نجاح المرحلة الثانية من «مركز الابتكار»، الذي تبلغ مساحته 366 ألف قدم مربع، وتم تأجيره بالكامل قبل الموعد المقرر لتسليمه، مطلع عام 2025، فيما تستمر المرحلة الأولى في العمل اطلع على معدلات الإشغال الكاملة ويتضمن المقر الإقليمي المتميز لإحدى شركات التكنولوجيا الأكثر قيمة في العالم.
ويسلط الاستحواذ الاستراتيجي على مبنيين مكتبيين حاليين من الدرجة الأولى مع مساحة إضافية تبلغ 334 ألف قدم مربع في مدينة دبي للإنترنت الضوء على النهج الاستباقي لتلبية احتياجات السوق.
وعن مشاركة المدينة في معرض جيتكس، أوضح المالك أن “إنترنت دبي” يسلط الضوء على التأثير الإيجابي الملحوظ لنظام عملها في مختلف المجالات التكنولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى