أخبار العالم

زيلينسكي: حصلنا على مليون طائرة مسيرة وتم تسليمها للقوات

«الخليج» – وكالات
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، إن بلاده حصلت على مليون طائرة مسيرة وسلمتها للقوات المسلحة، مؤكدا أن قوات كييف على الجبهة ظلت صامدة في وجه المحاولات الروسية لاختراق الخطوط الأوكرانية في المنطقة من كورسك غربي البلاد. روسيا. ، لليوم الخامس على التوالي.
ودخلت أوكرانيا منطقة كورسك الروسية في غرب البلاد عبر الحدود في 6 أغسطس وتمكنت بسرعة من السيطرة على مساحة تقدر بنحو 1300 كيلومتر مربع تضم أكثر من مائة تجمع سكني.
لكن التقدم الأوكراني توقف وقالت روسيا قبل أيام إنها استعادت السيطرة على بعض المناطق السكنية.
وقال زيلينسكي على منصة “إكس”: بعد لقائه مع قائد الجيش الأوكراني “على مدى خمسة أيام، يحاول الروس اختراق دفاعاتنا في منطقة كورسك، لكن رجالنا ظلوا صامدين ونفذوا هجمات مضادة”. .
ولم يخض في مزيد من التفاصيل.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على فيسبوك إن عملية كورسك لا تزال مستمرة، بينما واصلت القوات استهداف الأراضي الروسية بالقنابل الموجهة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أنها تشن هجمات على عشرات المواقع في المنطقة وأن قنابلها أصابت موقعا للقوات الأوكرانية. وذكرت الوزارة، الأربعاء، أن روسيا تمكنت من استعادة السيطرة على قريتين.
ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير الواردة من ساحة المعركة.
ووصف زيلينسكي القتال الدائر على جبهتي بوكروفسك وكوراخوف في شرق أوكرانيا، حيث تتقدم القوات الروسية تدريجيا، بأنه “شرس بشكل خاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى