أخبار العالم

تفاهم بين «مواصلات الإمارات» و«الكندي» بشحن المركبات

دبي: “الخليج”
وقعت مواصلات الإمارات، الشركة الرائدة في مجال حلول النقل في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم مع شركة الكندي للسيارات؛ تركيب محطة شحن للسيارات الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية خارج الشبكة في مكتبها الرئيسي. تم الإعلان عن الشراكة خلال معرض جيتكس.
وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الكندي للسيارات بتركيب محطة شحن تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، وبمجرد اكتمالها، سيتم اعتبارها واحدة من أولى محطات شحن السيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية خارج الشبكة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. الأهداف البيئية لمواصلات الإمارات ورؤية الدولة لمستقبل أكثر إشراقا
وتهدف المذكرة إلى تعظيم استخدام الطاقة الشمسية في عمليات النقل والمرافق المرتبطة بها. سيخلق نظامًا بيئيًا للطاقة مكتفيًا ذاتيًا من شأنه تحسين مرونة الطاقة وتوافرها.
يمكن للألواح الشمسية لمحطة شحن واحدة أن تولد ما يصل إلى 22 كيلووات من الطاقة، وتستغرق المحطة حوالي 1.5 ساعة لشحن بطاريات سيارة شيفروليه بولت القياسية إلى 80 بالمائة.
وستكون المحطة، التي تصنعها شركة التكنولوجيا السويسرية ABB، متاحة للموظفين والزوار في الموقع لفترة تجريبية مدتها ستة أشهر. وسيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم توسيع محطة الشحن لتشمل المزيد من نقاط الشحن بناءً على نتائج التجربة.
ورحب دومينيك هاغرتي، الرئيس التنفيذي للنقل والتأجير في مواصلات الإمارات، بإعلان الشراكة، قائلاً: “تعمل هذه الاتفاقية مع الكندي للسيارات على تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال الطاقة النظيفة وتضع معياراً جديداً في أعمال الاستدامة. »
وقال بطي سعيد محمد الكندي، المدير العام لشركة الكندي: “كانت شركة الكندي للسيارات في طليعة الشركات التي توفر السيارات الكهربائية، مع أكثر الطرق فعالية لشحن هذه المركبات هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى