أخبار العالم

«الإمارات معك يا لبنان» تجمع 110 ملايين درهم في الأسبوع الأول

أبوظبي- وام

وجمعت الحملة المجتمعية «الإمارات معك يا لبنان» خلال الأسبوع الأول من إطلاقها، أكثر من 110 ملايين درهم. دعم جهود دولة الإمارات الإنسانية العاجلة، وتوفير المستلزمات الطبية والغذاء والمأوى، دعماً للمجتمع الإماراتي للأشقاء اللبنانيين، في ظل الأزمة الإنسانية الصعبة الراهنة.
ويعكس هذا المبلغ حتى الآن التفاعل المجتمعي الكبير وجوهر الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى إعلاء قيم التعاون الإنساني والتضامن الأخوي، وترجمة مبادئ التضامن والتآزر والتضامن. عطف. والود الذي يميز المجتمع الإماراتي الأصيل، على النهج الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. رئيس الدولة حفظه الله، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب. بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية. إن التفاعل المجتمعي الواسع مع هذه الحملة الإغاثية الوطنية تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق يجسد التلاحم المجتمعي الإماراتي وسمو المبادئ الإنسانية النبيلة إلى جانب مختلف الشعوب المتضررة من الصراعات والأزمات في مختلف مناطق العالم، وهذا يبدو في كثير من الأشياء الرائعة والرائعة. صور تضامنية ثقافية استثنائية تظهر تضامن المجتمع مع المتضررين في مثل هذه الظروف الطارئة.
تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة سارعت منذ بداية الأزمة إلى تقديم الدعم الفوري للشعب اللبناني من خلال تخصيص 100 مليون دولار مساعدات طارئة، و30 مليون دولار مساعدات طارئة للنازحين اللبنانيين في سوريا وإرسالها 10 طائرات إغاثة محملة. مع 450 طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى