أخبار العالم

تمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات بمهارات الذكاء الاصطناعي

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق مبادرة “المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي”، وهو برنامج تدريبي شامل يهدف إلى رفع كفاءة 100 ألف موظف حكومي في المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. دبي. ، والشارقة. وتأتي هذه المبادرة التي تم الكشف عنها خلال اليوم الأول لمعرض جيتكس العالمي 2024، في إطار جهود دولة الإمارات لتعزيز ريادتها العالمية كمركز للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والتميز التكنولوجي.
ويتضمن البرنامج الذي يستمر لمدة عام دورات تدريبية متخصصة للقادة التنظيميين والمطورين والعاملين في الخطوط الأمامية في مختلف الوزارات الحكومية في الإمارات الثلاث. ويهدف المحتوى التعليمي إلى سد الفجوة المعرفية في الذكاء الاصطناعي وتحسين فعالية الذكاء الاصطناعي. الموظفين لاستخدام هذه التكنولوجيا لتحسين الخدمات العامة وتسريع التحول الرقمي. ومع تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تقدمها مايكروسوفت، سيستفيد الموظفون من تجارب التعلم الشخصية التي ستمكنهم من تطبيق أحدث الابتكارات في عملهم، مما يساعد على نشر ثقافة الابتكار في الجهات الحكومية في الدولة.
وقال نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات: «يمثل الذكاء الاصطناعي قوة تحويلية تعيد تشكيل الصناعات وتدفع الابتكار على نطاق عالمي، وفي الوقت الذي تسعى فيه دولة الإمارات إلى تحقيق هدفها الطموح بأن تصبح واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال». الذكاء الاصطناعي. ونحن ندرك أن تنمية المهارات هي أساس هذه الرؤية. ومن خلال تزويد موظفي الحكومة بالأدوات والمعرفة اللازمة للاستفادة بشكل فعال من الذكاء الاصطناعي، فإننا لا نعمل على تطوير المواهب المحلية فحسب، بل نضمن أيضًا أن تتمتع حكومة الإمارات العربية المتحدة بالخبرة اللازمة لاغتنام الفرص غير المحدودة. الفرص التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. وأود أن أشير إلى أن المبادرة الوطنية لمهارات الذكاء الاصطناعي تعد خطوة مهمة في دعم تقدم دولة الإمارات في هذا المجال. ولذلك نحن فخورون بمساهمتنا في بناء قاعدة المواهب التي من شأنها أن تدفع التميز وتصبح معيارًا للابتكار في عصر الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى