أخبار العالم

نموذج مركبة «ماغنوم» الهجينة من شرطة أبوظبي

دبي: عهود النقبي
أطلقت شرطة أبوظبي النموذج الأولي للمركبة الهجينة ماغنوم MK1 التي تمثل الجيل الجديد من مركبات الدوريات التابعة لشرطة أبوظبي. تعتبر مركبة ذات دفع رباعي مضادة للرصاص ومصممة خصيصًا للقيام بدوريات ومراقبة وتأمين البضائع. نقل وتسليم السجناء. تدعم السيارة طاقم مكون من 3 أشخاص. وهي مجهزة بمساحة تتسع لشخص واحد وهي مصفحة، بالإضافة إلى قدرتها على حمل خراطيش عيار 7.62 ملم.
تم تصميم هذه السيارة بقدرات محسنة، مع محرك كهربائي يسمح بالقيادة الهجينة أو الكهربائية وأوضاع الاستعداد الهادئة في التشغيل بنسبة 100%. وهي مجهزة أيضًا بكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء وأنظمة مضادة للتشويش، وتتمتع بنظام حركة وتعليق مبتكر. لجميع التضاريس والطرق. كما أنها غنية بنظام اتصالات متكامل وصندوق. بالنسبة للطائرات بدون طيار، فهي تدعم الشحن الخارجي حتى 30 كيلو واط.
تدعم السيارة أيضًا المهام السرية، وتوفر مراقبة صامتة دون إبطاء المحرك. كما تم تجهيز تصميم المركبة لعبور المياه والذي يصل عمقه إلى 800 ملم، بالإضافة إلى وظيفة تصميم السحابة الهجينة ومعالجتها بأنظمة الذكاء الاصطناعي.
وقال المقدم دكتور مصعب الشرياني، مدير إدارة التميز المؤسسي والقيادة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لـ«الخليج» إن المركبة تمثل مركبات المستقبل ذاتية القيادة، معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأن وقد تم تصميمه لمواكبة التحديات الشرطية الحالية والمستقبلية، بما في ذلك منصة للطائرات بدون طيار والروبوتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى