أخبار العالم

المعلم «الهولوغرام» يتواصل مع طلبة الإمارات بـ 65 لغة

دبي: محمد ابراهيم
كشفت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق “معلم الهولوغرام التفاعلي” المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يتفاعل بشكل فوري مع الطلاب ويقدم الدعم بحوالي 65 لغة.
وقالت فاطمة الحمادي، رئيس مشروع محمد بن راشد للتعلم الذكي بالوزارة، على هامش معرض جيتكس، إن المعلم التفاعلي عبارة عن تقنية تعليمية جديدة تهدف إلى تعزيز تجربة التعلم الصفي، وتقديم الدعم التفاعلي للطلاب، وتوفير التعليم المتقدم. الحلول.
وقالت إن تكنولوجيا التعليم الجديدة تشكل نقلة نوعية في التعليم، لأن هذا الابتكار يركز على تبسيط المفاهيم وتلبية الاحتياجات التعليمية الفردية، ويركز المعلم الافتراضي على التفاعل الفوري مع الطلاب، مما يسهل التواصل بين المتعلمين من خلفيات مختلفة. معه والاستفادة من قدراته.
وأوضحت أن المعلم الافتراضي يعكس رؤية دولة الإمارات الطموحة لتعزيز التعليم التفاعلي باستخدام أحدث التقنيات، مما يسهم في بناء نظام تعليمي متكامل يدعم الابتكار والإبداع.
وتسلط وزارة التربية والتعليم الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي للأغراض التعليمية والتي تلعب دوراً أساسياً في تطوير نظام التعليم في دولة الإمارات.
توفر وزارة التربية والتعليم منصة ذكية لقطاع الرقابة تهدف إلى تمكين دور الذكاء الاصطناعي في إحداث تغيير نوعي في التفتيش والإشراف على المدارس، وذلك من خلال تحديث واجهة المستخدم التي تتضمن العديد من المزايا مثل توقع المخاطر والتوثيق تَحَقّق. ، بالإضافة إلى وظائف الجدولة وغيرها من ميزات المهمة المريحة.
كما تسلط وزارة التربية والتعليم الضوء على تطبيق معلم الذكاء الاصطناعي الافتراضي (AI Tutor) المصمم خصيصاً لمواكبة الرحلة التعليمية لطلبة دولة الإمارات، والذي لا يقتصر على مناهج الوزارة فحسب، بل يشمل أيضاً المقررات التعليمية. تتكيف مع احتياجات كل طالب باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي. ومن خلال لوحة التحكم الشخصية، يتيح التطبيق للطلاب فرصة أداء الاختبارات والحصول على تقييمات فورية ومراقبة سير النشاط التعليمي، مع إمكانية التفاعل الصوتي باللغتين العربية والإنجليزية.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزوار المعرض التعرف على المزيد حول تقنية “مترجم لغة الإشارة الإماراتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي”، والتي تم تطويرها لسد فجوة التواصل مع مجتمعات الصم والبكم في مدارس الدولة، من خلال ترجمة لغة الإشارة الإماراتية بدقة إلى اللغة الإنجليزية. اللغة المنطوقة، مما يعزز الشمولية ويساعد على التغلب على حواجز التواصل بين الطلاب، بما يتوافق محتواه وأهدافه مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء مجتمع عالمي قائم على الابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى