أخبار العالم

أحمد بن سعيد يطلق خارطة سماء دبي لتعزيز إشراف الطيران المدني

دبي: “الخليج”
أطلق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، المرحلة الأولى من «خريطة سماء دبي» الموحدة، بهدف تعزيز آلية الإشراف على أنشطة قطاع الطيران المدني في أجواء الإمارة، والتي توفر جميع الخرائط المتعلقة بخدمات هيئة دبي للطيران المدني على منصة واحدة، بما في ذلك تتبع النقل الجوي والرافعات وغيرها من الخدمات.
جاء ذلك خلال مشاركة هيئة دبي للطيران المدني في معرض جيتكس جلوبال 2024، وإلى جانب هذه المبادرة الطموحة، تطرح الهيئة ضمن منصة «دبي الرقمية» مجموعة من الأنظمة والمشاريع المتطورة التي تهدف إلى التحسين. جودة العمل وتعزيز الريادة في مجالات إدارة الطيران وضمان سلامة النقل الجوي. في دبي.
وقال محمد عبد الله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: إن إطلاق المرحلة الأولى من خريطة دبي سكاي يعكس التزامنا القوي بتعزيز الابتكار في قطاع الطيران ويشكل خطوة مهمة نحو بيئة آمنة ومأمونة . مستقبل مستدام للقطاع. نحن ندرك أن السلامة والأمن هما أساس جميع عملياتنا، ونسعى دائمًا لتطوير الحلول بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية وأفضل الممارسات.
وأضاف: «نهدف من خلال مشاركتنا في معرض جيتكس العالمي 2024 إلى تقديم العديد من المبادرات الذكية والخدمات الحديثة للزوار والشركات، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، مما يساعد على دعم التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة. في إمارة دبي.
وقال سعيد بالهول، مدير دائرة تقنية المعلومات بالإنابة: «كخطوة رائدة تتماشى مع رؤية الهيئة لدعم الابتكار واستشراف المستقبل، تساعد خريطة دبي سكاي على توفير أداة أساسية وخريطة تفاعلية لإدارة معالم الإمارة». المجال الجوي، حيث يوفر جميع الخرائط المتعلقة بخدمات الهيئة على منصة واحدة، بما في ذلك عرض جميع تحركات النقل الجوي والرافعات وغيرها من الخدمات من خلال البث المباشر لهذه البيانات. كما سيكون لها دور رئيسي في تحسين سلامة وكفاءة عمليات الطيران في المنطقة، مما يعكس التزام الهيئة بتطوير حلول مبتكرة لرفع مستوى الأداء وتحسين إدارة المجال الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى