أخبار العالم

الإمارات تتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة وبَرَد من الثلاثاء إلى الجمعة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن البلاد ستتأثر بالأحوال الجوية لمدة 4 أيام، من الثلاثاء المقبل إلى الجمعة، الموافق 15 إلى 18 أكتوبر المقبلين، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على فترات منتظمة مع البرق. ورعدية أحياناً، وقد تتساقط بعض حبات البرد، نتيجة حركة الطيران عبر بحر العرب باتجاه سلطنة عمان.
وأوضح المركز أن دولة الإمارات ستتأثر نتيجة حركة المنخفض الجوي في بحر العرب باتجاه سلطنة عمان، على طول السطح والمنخفضات الجوية، يصاحبها تشكلات سحابية مختلفة، تتخللها سحب ركامية، على أجزاء مختلفة من البلاد. البلاد، مصحوبة بهطولات متقطعة تبدأ في المناطق الشرقية والشمالية وتمتد على بعض مناطق الداخل والغربي.
وأضاف أن الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة يتميز بازدياد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة، تتخللها بعض السحب الركامية، ويصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على فترات مع برق ورعد أحياناً، وقد تتساقط بعض حبات البَرَد. في مناطق محدودة.
وأوضح أن الرياح تهب من الجنوب الشرقي إلى الشمال الشرقي، خفيفة إلى متوسطة السرعة، وتكون نشطة إلى قوية أحياناً مع ظهور السحب، مثيرة للأتربة والغبار، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
ويكون البحر خفيفا إلى متوسط ​​الموج قد يكون مضطربا أحيانا في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط ​​الموج في بحر العرب.
وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه يتابع الحالة على مدار 24 ساعة ويواصل تقديم آخر التطورات، داعيا الجميع إلى متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز وعدم نشر الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى