أخبار العالم

18 مشروعاً ومبادرة ذكية لـ «طرق دبي» في جيتكس

دبي: “الخليج”
تشارك هيئة الطرق والمواصلات بمنصة مميزة في «جيتكس»، وتعرض عبر منصتها 18 مشروعاً ومبادرة ذكية، تركز على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وتقنيات التحول الافتراضية، من أهمها الميل الأول والأخير نظام. للنقل الجماعي المستدام واستخدام الذكاء الاصطناعي وخصائصه لتحسين التدفق المروري وتحسين إدارة شبكة الحافلات.
كما يعرض العديد من الخدمات الذكية، التي تتيح لك دفع ثمن استخدام وسائل النقل العام (مترو وترام دبي، الحافلات وسيارات الأجرة والنقل البحري) عبر تقنيات مسح بصمات الأصابع، وبطاقة نول متعددة الاستخدام (ترحال) واستخدام الأجهزة الاصطناعية خرائط. الذكاء والبيانات الضخمة للتنبؤ بالأسعار. لوحات المركبات، واستهلاك الكهرباء والماء في محطات المترو، واستخدام التقنيات الحديثة وتقنية الواقع الافتراضي، للكشف المسبق عن الشقوق والشقوق لدعم أنشطة الصيانة المختلفة.
وستقدم الهيئة من خلال منصتها عدداً من الخدمات منها: «المحطة الذكية»، وهي عمود إنارة متعدد الأغراض يساهم في تحسين مسار المشاة وخدمة مستخدمي مسار الدراجات، بالإضافة إلى التنبؤ بالحضور. الركاب في عربات المترو وتوزيعهم بشكل أفضل ومتوازن مما يساعد على إدارة الحشود وتقليل الاختناقات المرورية، فضلا عن نظام “الطريق الأخضر” لتنبيه السائقين والروبوت الذكي ومنصة التنقل متعدد الوسائط ومنصة التفتيش الافتراضية استنادا إلى الواقع التكنولوجي للحافلات لأنشطة الصيانة والكشف عن الشقوق باستخدام الموجات الدقيقة.
وأكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس أمناء الهيئة أن الهيئة مستمرة في تنفيذ الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي دبي حفظه الله من خلال تحسين جودة الحياة في الإمارة وتعزيز تنافسيتها العالمية، وتوفير خيارات متعددة للمقيمين لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش، فضلاً عن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن. محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لتحويل الإمارة إلى أذكى مدينة في العالم.
وأضاف: «استراتيجية الهيئة ستسهم في تحقيق عدد من النتائج والأهداف أهمها التوجه العام نحو قطاع نقل تقني ومرن يعتمد على البيانات وبنية تحتية رقمية مرنة وقابلة للتطوير بنسبة 100% ورقمية بنسبة 95%». . اعتماد الخدمات المجتمعية وتمكين 100% من موظفي المجتمع رقمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى