أخبار العالم

25 ألف زائر لمعرض «الإمارات للعطور والعود» في الشارقة

الشارقة: “الخليج”
أسدل مركز إكسبو الشارقة، مساء الأحد، الستار على النسخة الثانية من معرض «الإمارات للعطور والعود»، الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، محققاً أرقاماً قياسية من الزوار. الزوار والمشاركة، حيث نجح الحدث في استقطاب أكثر من 25 ألف زائر، بنسبة زيادة 25% مقارنة بدورة العام الماضي التي وصل عددها إلى 20 ألف زائر.
وشهد المعرض مشاركة 100 عارض وأكثر من 500 من أشهر ماركات العطور المحلية والعالمية، بالإضافة إلى نخبة من رواد الأعمال والشباب الإماراتيين العاملين في صناعة العطور، الذين قدموا عروضهم على مدى 10 أيام وأكثر. بمساحة 8000 متر مربع، معرض لمجموعات متميزة من أفخم قطع العود والعطور المحلية والعالمية، في ظل التخفيضات والعروض الكبيرة التي تنافس العارضون على تقديمها والتي وصلت إلى أكثر من 65%.
العطور النادرة والحصرية
وسجلت الفعالية عرضاً لأغلى زجاجة عطر في المعرض يبلغ سعرها نحو 4000 درهم بحجم 50 مل، قدمها جناح «هند العود» التابع لمجموعة «محمد هلال» الإماراتية»، وذلك بفضل ومشاركة رائعة من شركات ومصنعي العطور وتجارها من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، الذين قدموا إصدارات جديدة وحصرية من أفضل أنواع العطور والعود المستوحاة من التراث الثقافي الغني بالقيم العربية والخليجية. والتقاليد مع اللمسات الحديثة.
مستقبل صناعة العطور
وتميزت النسخة الثانية من الحدث بتنظيم ملتقى «الإمارات للعطور» بحضور نخبة من الخبراء العالميين والمتخصصين في صناعة العطور، ليشكل منصة هامة لتعزيز آفاق التعاون بين مصنعي العطور والمنتجين محليا ودوليا واستعراض أحدث التطورات والابتكارات التي تساعد في تشكيل مستقبل هذه الصناعة. وناقش المنتدى عددا من المواضيع الرئيسية منها التوجه المستقبلي لصناعة العطور وأهم التقنيات المستخدمة في التصنيع والتجهيز. تخزين العطور وتصنيعها بمواصفات ومعايير عالية الجودة.
منصة استثنائية
وأعرب سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة عن سعادته بالنجاح الملحوظ الذي يحققه “معرض الإمارات للعطور والعود” سواء من حيث المشاركة الواسعة لنخبة من نخبة مصنعي وتجار العطور وأهم الشركات المحلية. والعلامات التجارية العالمية، والتي شهدت هذا العام زيادة بنسبة 100% مقارنة بالدورة الأولى، أو من حيث القدرة على جذب آلاف الزوار لمدة 10 أيام، نظراً للفرصة الفريدة التي أتاحها لهم الحدث لشراء أحدث المنتجات العالمية والإقليمية والمحلية. العطور وأجود أنواع العود، وأكد أن هذا النجاح يؤكد أهمية المعرض والدور الذي يلعبه في الترويج لصناعة وتجارة العطور ودعم أصحاب الأعمال والعاملين في هذا المجال. وتحسين مبيعاتهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمواهب الشابة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وأعمالهم وتشجيعهم على دخول سوق العمل واكتساب خبرات عملية جديدة، مسلطاً الضوء على استعداد مركز اكسبو الشارقة للاستمرار وجهودها لتوسيع فعاليات المعرض وتحقيق المزيد من الإنجازات، بهدف تعزيز مكانته كأحد أهم الفعاليات المتخصصة بالعطور والعود في المنطقة وكملتقى سنوي لأصحاب العلامات التجارية الرائدة في هذه الصناعة.
مواهب إماراتية شابة
سجل رواد الأعمال والمواهب الإماراتية الشابة مشاركة متميزة في منصة «الإمارات للعود والعطور»، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة خصيصاً لدعم أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في قطاع العطور، حيث قدموا مجموعة من المشاريع المبتكرة. في مجال العطور والعود، ولاقت استحسان الزوار الذين أبدوا إعجابهم بمنتجاتها المميزة التي تجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، مع لمسات عصرية ومرافق عالية الجودة.
وحظي المعرض بإشادة كبيرة من العارضين الذين ثمنوا جهود غرفة الشارقة وإكسبو الشارقة في تنظيم هذا الحدث الذي كان بمثابة منصة مهمة للترويج لعلاماتهم التجارية وزيادة مبيعاتهم وتبادل الخبرات والتجارب واكتشاف أفضل المنتجات العالمية. ممارسات صناعة العطور، معربين عن رضاهم التام عن المشاركة القوية التي حظي بها الحدث على مدار 10 أيام، مؤكدين عزمهم على المشاركة في النسخة القادمة من المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى