أخبار العالم

الشارقة.. تمكين آلاف الموظفين الحكوميين من مهارات الذكاء الاصطناعي

الشارقة: “الخليج”
وقعت دائرة الشارقة الرقمية مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت الخليج لإطلاق مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى إكساب آلاف الموظفين الحكوميين مهارات الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار تعزيز مكانة إمارة الشارقة كقوة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. المجال الرقمي. مجال التحول الرقمي. وتعكس هذه المبادرة التزام الشارقة باستخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.
وتهدف المبادرة إلى تدريب آلاف الموظفين من مختلف القطاعات الحكومية، بما في ذلك المديرين التنفيذيين والمطورين والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات. كما تهدف إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الإنتاجية وتحسين الابتكار.
وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية: نلتزم في الشارقة الرقمية بالتميز الرقمي، بما يتماشى مع رؤية الإمارة، مع التركيز على استغلال التقنيات الناشئة لخدمة الموارد البشرية وتحقيق التنمية المستدامة. . ستفتح هذه المبادرة مع مايكروسوفت آفاقًا جديدة لموظفينا لقيادة المستقبل الرقمي بكفاءة وإبداع.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في دفع النمو الاقتصادي والاجتماعي. وبالإضافة إلى تمكين موظفي الحكومة، تهدف المبادرة إلى تطوير حلول تكنولوجية أخلاقية ومستدامة تعزز الابتكار وتساعد على تحسين نوعية الحياة.
وقال نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات: “نحن فخورون بالشراكة مع الشارقة الرقمية في هذه المبادرة، مما يؤكد التزامنا بتقديم حلول الذكاء الاصطناعي الأخلاقية والمستدامة. نهدف إلى إكساب موظفي الحكومة المهارات التي تمكنهم من الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة المجتمع الإماراتي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى