أخبار العالم

22.4 مليار دولار صادرات كوريا من تكنولوجيا المعلومات خلال سبتمبر

ارتفعت صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) من جمهورية كوريا في سبتمبر الماضي للشهر الحادي عشر على التوالي، وذلك بفضل المبيعات القياسية لأشباه الموصلات.
ذكرت وكالة يونهاب الكورية للأنباء أن بيانات وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية أظهرت أن قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت 22.4 مليار دولار الشهر الماضي، بزيادة قدرها 24%، مقارنة بـ 18.04 مليار دولار خلال نفس الفترة. . الفترة من العام الماضي.
وتشير البيانات إلى أن واردات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت بنسبة 15.9 في المائة على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 12.5 مليار دولار، مما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 9.88 مليار دولار في هذا القطاع.
وارتفعت صادرات الرقائق بنسبة 36.3% على أساس سنوي، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 13.6 مليار دولار في سبتمبر، في ضوء الطلب العالمي القوي على الرقائق المستخدمة في خوادم الذكاء الاصطناعي.
وقفزت صادرات رقائق الذاكرة بنسبة 60.7% على أساس سنوي إلى 8.7 مليار دولار، مع الطلب القوي على المنتجات عالية القيمة مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى