أخبار العالم

«التفتيش المتكامل» نقلة نوعية للعمليات الجمركية في دبي

دبي: “الخليج”
أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة عن إطلاق 10 مشاريع خلال مشاركتها في معرض جيتكس العالمي 2024، أهمها مشروع “التفتيش المتكامل” الذي يعد نقلة نوعية في عمليات التفتيش الجمركي.
وافتتح ناصر النيادي، المدير التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وبحضور الدكتور عبدالله بو سناد مدير عام جمارك دبي، بوابة “تيسار” الرقمية في اليوم الأول للمعرض بوابة أمنية ذكية مدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لقراءة التصاريح الرقمية من خلال وظيفة الماسح الرقمي لتسهيل حركة دخول الأفراد والشركات في الموانئ والمناطق الحرة، بالإضافة إلى مشروع المنصة الذكية لخدمة العملاء.
وقال ناصر النيادي الرئيس التنفيذي للشركة: «نقدم للعالم نموذجاً فريداً من الخدمات والحلول المستقبلية التي تفوق التوقعات في قطاعي الأمن والجمارك، حيث يعكس مشروع (طرزة) التزامنا بتشجيع الابتكار والتكامل الشامل والمتكامل. تطبيق. حلول أمنية تلبي تطلعات عملائنا وتحقق سعادتهم من خلال توفير تجربة سلسة ومرنة لتسهيل حركة دخول الأفراد. ساعد المشروع في تقليل وقت سفر العميل من أكثر من 5 دقائق للمرور عبر الحواجز الأمنية إلى ثوانٍ فقط.
نقلة نوعية
كما أطلق النيادي، برفقة بو سناد، مشروع «التفتيش المتكامل» لجمارك دبي، الذي يمثل نقلة نوعية في عمليات التفتيش الجمركي، ويتيح للمستوردين والشركات إجراء عمليات التفتيش على بضائعهم مباشرة إلى مقرات مستودعاتهم، دون الحاجة إلى ذلك. لنقاط التفتيش التقليدية.
وفيما يتعلق بمشروع “التفتيش المتكامل”، قال النيادي إنه سيساعد على تحقيق تغيير جذري في عمليات التفتيش الجمركي المبني على الابتكار والتطوير من خلال إجراء فحص البضائع مباشرة في مقر الشركة، مما يمكن التجار من تلبية الطلب العالمي بكفاءة ومرونة أكبر. . ودعم سلاسل التوريد العالمية.
وأضاف أنه من خلال تسهيل الإجراءات عبر نظام التفتيش المتكامل، سيتمكن القطاع التجاري في دبي من جذب الاستثمارات سواء الخارجية أو الداخلية، من خلال توسيع أنشطة الشركات الكبيرة الموجودة بالفعل في السوق المحلية، مما يدعم استدامة التنمية. لأن القطاع التجاري يعد من القطاعات الرئيسية الداعمة للاقتصاد الوطني.
ومن المشاريع الرقمية الأخرى التي أطلقتها جمارك دبي خلال المعرض: التجربة الجمركية، ومشروع “الشاحن”، والمنسق، والمركبة المستدامة K9، ومشروع “أوكتا”، ومنصة المستودعات، وبرنامج تدريب المفتشين الأذكياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى