أخبار العالم

ستارمر يتعهّد بالقضاء على البيروقراطية في بريطانيا

تعهد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بإزالة اللوائح التي تعيق النمو في إطار سعيه لتهدئة مخاوف المستثمرين الدوليين بعد أول 100 يوم له في الحكومة والتي واجه فيها تحديات متعددة.
وعرض ستارمر رؤيته لبريطانيا أمام القادة في قمة الاستثمار الدولية في لندن، والتي حضرها كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات مثل ألفابت وبروكفيلد وبلاكستون.
وفي كلمته الافتتاحية، قال للزعماء إنه “سيتخلص من البيروقراطية التي تعيق الاستثمار وسيبذل كل ما في وسعه لتحفيز النمو”.
وتخطط الحكومة لمطالبة هيئة مراقبة المنافسة بإعطاء الأولوية للنمو وستقوم أيضًا بمراجعة أهداف الهيئات التنظيمية الأخرى.
ووفقا لستارمر، فإن حزب العمال، الذي حقق فوزا ساحقا في انتخابات 4 يوليو، لديه “فرصة ذهبية” ويريد تسخير أموال القطاع الخاص “لإعادة بناء البلاد”.
وتعد القمة أساسية لإحياء جهود حزب العمال لتعزيز النمو في المملكة المتحدة، حيث يحاول ستارمر تغيير الطريقة التي تعمل بها حكومته بعد أشهر فقط من وصوله إلى السلطة.
وتعرض ستارمر لضربة قبل أيام فقط من قمة يوم الاثنين عندما هددت موانئ دبي العالمية بالانسحاب من استثمار بقيمة مليار جنيه استرليني (1.3 مليار دولار) في ميناء لندن بعد انتقادات من شركة P&O Ferries التابعة لها، حسبما أعلن وزير العمل البريطاني جوناثان رينولدز. وفي مقابلة تلفزيونية يوم الأحد، سيعود هذا الاستثمار مستقبلا، بعد نقاشات وحوار مفتوح مع شركة دي بي العالمية.
حان الوقت
وتلقى رئيس الوزراء البريطاني دفعة قبل ساعات من انعقاد القمة بعد أن قالت بعض أكبر البنوك في العالم في رسالة إلى صحيفة التايمز إن “الآن هو الوقت المناسب للاستثمار في بريطانيا”.
وقالت البنوك الـ14 الموقعة على الرسالة، بما في ذلك UBS، JP Morgan Chase وGoldman Sachs، إن المملكة المتحدة لديها “فرصة حقيقية للغاية” لتنمية اقتصادها من خلال جذب الاستثمار الأجنبي.
وقال ستارمر لشبكة سكاي نيوز إنه “اضطر إلى إجراء محادثة” مع DBWorld بعد تقارير الأسبوع الماضي.
ويأمل ستارمر أن تساعد القمة حكومته في التغلب على الأزمة بعد أول 100 يوم صعبة تميزت بفضيحة الهدايا ورد الفعل العنيف على تخفيضات دعم الوقود في فصل الشتاء لكبار السن وتحديات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى