أخبار العالم

«أكتوبر الوردي» يبعث الأمل بفعاليات «نادي سيدات الشارقة» وفروعه

الشارقة: “الخليج”

يطلق نادي سيدات الشارقة وفروعه المنتشرة في أنحاء إمارة الشارقة، أنشطة خاصة خلال شهر «أكتوبر الوردي»، مخصصة للتوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك في إطار جهوده المتواصلة لدعم المبادرات المجتمعية والصحية التي تستهدف المرأة والمجتمع.
وتشمل فعاليات «أكتوبر الوردي» محاضرات توعوية يلقيها متخصصون وخبراء في مرض سرطان الثدي، واستشارات طبية، وفعاليات ترفيهية وصحية، وخصومات وغيرها من الأنشطة المتنوعة، والمسابقات والألعاب الرياضية.
وتؤكد خولة السركال العضو المنتدب للنادي وعضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان التزام النادي السنوي بالمشاركة في الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي “أكتوبر الوردي” ليكون جزءاً من هذه الحملة ودعمها في تماشياً مع رؤى وتوجيهات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة.
وأكدت خولة السركال أنه سيتم تنظيم مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات المتنوعة خلال شهر أكتوبر، لتكون مصدر إلهام وأمل يحاكي أهداف النادي التوعوية، لتعزيز ثقافة الكشف المبكر التي تعد أهمها. أداة. لمنع وإنقاذ الأرواح. إبراز اهتمام النادي بتعزيز مفهوم الصحة العامة من خلال الأنشطة الرياضية والمجتمعية في جميع المرافق الموجودة داخل النادي والشركات التابعة له.
الرفاه والإبداع
وضمن الأنشطة، سينظم النادي مؤتمراً توعوياً بالتعاون مع مجلة الصحة حول الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي يوم 20 أكتوبر في صالة الشاطئ.
وتشمل الأنشطة قص الشعر والتبرع به لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، في بوتيك “أوركيد بيوتي” بمقرها الرئيسي، حيث تقدم هذه الخدمة مجاناً طوال العام. تشمل الحصص الرياضية في مركز «فيتنس 180» الزومبا لتحفيز الصحة البدنية والعقلية، بالإضافة إلى خدمات التجميل الوردية والاستشارات والهدايا للمشاركين في مرافقه المختلفة.
كما سيقدم مركز المواهب «كولاج» ورش عمل إبداعية، مثل ورشة الرسم الوردي وصناعة الصابون، وسيقدم فحوصات صحية مجانية للمشاركين، بالإضافة إلى عروض حصرية للمجمع الرياضي، مع خصومات حصرية على تذكرة الشاطئ، المسبح العائلي وحلبة التزلج على الجليد للمشاركين الذين يرتدون اللون الوردي. وسيقدم مطعم لفيف تشكيلة متنوعة من الأطباق والمشروبات الوردية الصحية، وسط أجواء ترفع مستوى الوعي بأهمية الصحة.
التوعية والترفيه
وستقام فعاليات تزيين الدراجات باللون الوردي في فرع دبا الحصن التابع لمركز «الإبداع»، كما سيتم تقديم المأكولات والمشروبات الخاصة باللون الوردي في مطعم «مراسي»، مثل علبة كب كيك وردية، وعلبة ساندويتش وردية.
وسيشهد فرع الحمرية تنظيم مؤتمر توعوي بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحديث عن الوقاية من سرطان الثدي، مع تقديم استشارات طبية مجانية. كما سيستفيد المشاركون من خصومات على جميع خدمات مركز جوري، بالإضافة إلى خصومات خاصة على منتجات مركز إبداع.
ينظم فرع الذيد ورشة عمل صحية بالتعاون مع مركز الذيد الصحي تحت عنوان “نمط الحياة الصحي وأثره في الوقاية من السرطان”، بالإضافة إلى تحدي اللون الوردي في شكل مركز للياقة البدنية وتخفيض على الاشتراكات الشهرية.
وفي فرع وادي الحلو سيتم عقد مؤتمر توعوي حول أهمية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، فيما سيتم تقديم فحوصات مجانية للمشاركين بالتعاون مع مستشفى حتا.
ستستضيف الوكالة أيضًا سحب الجوائز وتوزيع القسائم والخصومات على عضويات دروس التمارين الرياضية الشهرية.
الأناقة الوردية
تقدم وكالة خورفكان تخفيضات على الاشتراكات اليومية والشهرية للخضوع لفحص الثدي. وسيتم تنظيم يوم رياضي وردي في الممشى الخارجي، مع ورشة عمل لصناعة الصابون العطري الوردي في مركز “إبداع”، بالإضافة إلى أنشطة رياضية مثل أكوازومبا.
وفي فرع المدام، سيتم تنظيم تحدي اللياقة الوردي، حيث سيحصل ثلاثة فائزين على جلسات تدريب خاصة مجانية. كما سيتم تنظيم مؤتمر تعليمي بالتعاون مع مستشفى الذيد وورشة صناعة الشموع الوردية بالتعاون مع مركز البحيص مع خصومات خاصة على خدمات أوركيد بيوتي بوتيك.
وينظم فرع كلباء فعاليات رياضية منها مسابقات السباحة والألعاب المائية ويقدم محاضرة عن الوقاية من سرطان الثدي. كما ستقام في مطعم “مراسي” ورشة عمل حول الطبخ الصحي باللون الوردي، حيث سيتعلم المشاركون كيفية تحضير أطباق مثل أرز الشمندر الوردي والدجاج المشوي.
وتقدم وكالة البطائح خصومات على اشتراكات التدريب الشخصي في مركز «اللياقة البدنية»، وخصومات على أصناف محددة في مطعم «مراسي»، فضلاً عن توزيع الحلوى الوردية.
وتشهد الفعاليات أيضًا عددًا من أوجه التعاون والشراكات، بالإضافة إلى الدعم من الرعاة بما في ذلك مستشفى زليخة، وسيلا بيوتي، ومركز توليب الطبي، ومنتجات أكواتين، ولايف لاين، ومجلة الصحة، والشريك الإعلامي وغيرها من المستشفيات والمراكز المساهمة. بشكل فعال لرفع مستوى الوعي في المنطقة.
«أكتوبر الوردي» في نادي سيدات الشارقة فرصة للنساء للمشاركة في مختلف الأنشطة الحيوية، والاستفادة من العروض والخصومات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والرفاهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى