أخبار العالم

تركيب أجهزة شحن للمركبات الكهربائية في رأس الخيمة

دبي: “الخليج”
أبرمت شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV) اتفاقية تعاون استراتيجي مع هيئة مواصلات رأس الخيمة، سيتم من خلالها تركيب وتشغيل أجهزة شحن المركبات الكهربائية في العديد من المواقع في جميع أنحاء الإمارة. وتعكس الاتفاقية رغبة الطرفين في تعزيز التعاون المشترك، وتأتي في إطار دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 والانتقال إلى نظام نقل أكثر استدامة للمناخ.
وقع الاتفاقية المهندس يوسف أحمد العلي، عضو مجلس إدارة شركة الإمارات لمحطات شحن السيارات الكهربائية، والمهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام شركة الإمارات لمحطات شحن السيارات الكهربائية لنقل رأس الـ الخيمة بحضور عدد من المسؤولين. من كلا الطرفين.
جهود التحول
وقال المهندس يوسف العلي: «ملتزمون بدعم الجهود الوطنية لتنفيذ استراتيجية الحياد المناخي لدولة الإمارات وتعزيز جهود التحول إلى نظام نقل مستدام، من خلال مجموعة من المشاريع والمبادرات والاتفاقيات التي تستهدف عدداً من القطاعات الحيوية في مختلف المجالات». . أجزاء من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف: «الاتفاقية مبرمة مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات، بهدف تعزيز دور قطاع النقل في تحقيق طموحات الاستدامة والنمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، وترسيخ مكانة الدولة الرائدة في هذا المجال». على المستوى العالمي. المستوى العالمي. »
وأكد العلي أن الاتفاقية تساعد في تسريع عملية التحول إلى السيارات الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد عليها، من خلال توفير بنية تحتية متقدمة وسهلة الوصول، وبالتالي تمكين العملاء من اتخاذ خيارات أكثر استدامة، وتحفيزهم على استخدام الأدوات الصديقة للبيئة. والموارد، ورفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية وترسيخ ثقافة الاستدامة التي لها أثر إيجابي على المجتمع ككل.
تعزيز التعاون
من جانبه قال المهندس إسماعيل حسن البلوشي مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات: «نحن في هيئة رأس الخيمة للمواصلات ملتزمون بتعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لتعزيز الجهود الوطنية لتحقيق الأهداف المناخية لدولة الإمارات العربية المتحدة. الحياد بحلول عام 2050، واتفاقيتنا مع طيران الإمارات لمحطات شحن المركبات هي… الكهرباء خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، حيث نعمل معًا لدفع التحول إلى النقل المستدام، مما يدعم تنفيذ استراتيجية الهيئة الخضراء. استراتيجية التنقل 2023-2040.
وأضاف: «يعكس هذا التعاون التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للعملاء من خلال توفير البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائية التي يمكن الوصول إليها بسهولة لجميع شرائح المجتمع، والتي تغطي مناطق جغرافية مختلفة في الإمارة، مما سيحسن استخدام الوسائل المستدامة. النقل وتسريع وتيرة التحول إلى السيارات الكهربائية ودعم الجهود. الحياد 2050”.
تركيب أجهزة الشحن
وتنص الاتفاقية على قيام مؤسسة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية بتركيب أجهزة شحن مصممة حسب احتياجات السرعة لكل موقع، في المواقع المخصصة لها ضمن المواقع المتفق عليها مع الهيئة. إجراءات تركيب الأجهزة وكل ما يتعلق بها من دعم فني وفني ولوجستي، بالإضافة إلى إجراءات الصيانة الدورية للأجهزة واستبدالها إذا لزم الأمر.
ستقوم الشركة أيضًا بتوفير وتشغيل البنية التحتية والتكنولوجيا اللازمة لإدارة البيانات التشغيلية، بينما ستسمح الهيئة للشركة باستخدام الموقع وأي أجهزة أو معدات أو خطوط بيانات موجودة مسبقًا قدر الإمكان، بهدف تسهيل عملية الاتصال بين الطرفين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة الإمارات لمحطات شحن السيارات الكهربائية (UAEV) هي شركة وطنية تهدف إلى توفير بنية تحتية سريعة ومتقدمة للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء الإمارات. وتعد الشركة أول شبكة لشحن السيارات الكهربائية على المستوى الوطني، مملوكة بالكامل لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى