أخبار العالم

«بروج» تنقل 700 ألف طن مع «قطارات الاتحاد» في عام

نقل 36.000 حاوية في السنة الأولى

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة بروج العامة المحدودة أنها أكملت بنجاح نقل أكثر من 700 ألف طن من مادة البولي أوليفين خلال العام الأول من تعاونها مع شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومنذ سبتمبر 2023، تم نقل أكثر من 36 ألف حاوية من حاويات بروج من محطة الشحن بالسكك الحديدية في مدينة الرويس الصناعية إلى ميناء خليفة في أبوظبي، عبر شركة الاتحاد للقطارات للشحن، التابعة لشركة الاتحاد للقطارات والمسؤولة عن تشغيل هذه الخدمة. .
وتستغرق الرحلة الآن حوالي 4 ساعات فقط، مقارنة بحوالي 12 ساعة في وسائل النقل الأخرى، مما يسمح لبروج بتحقيق ربحية أكبر وتقليل انبعاثات الكربون.
وتساعد خدمة النقل بالسكك الحديدية، والتي كانت موضوع اتفاقية وقعتها بروج مع شركة الاتحاد للقطارات نهاية عام 2022، على فتح آفاق أوسع لنمو وتطور الشركة كما تدعم مرونتها في مواجهة الظروف المناخية مثل كالضباب، مقارنة بالنقل البري.

وقال حازم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة بروج: «إن استخدام شبكة السكك الحديدية لنقل منتجاتنا من محطة مدينة الرويس الصناعية أتاح لنا اكتشاف المزيد من الفرص الجديدة والتركيز بشكل أكبر على تصدير الحلول المصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية الطلب المتزايد للعملاء. فضلا عن تعزيز سلاسل التوريد المحلية. وبفضل هذه الشراكة، تمكنت بروج من نقل كميات أكبر من المنتجات للتصدير في كل رحلة، عن طريق السكك الحديدية وبسرعات أعلى، مما ساعد على زيادة قدرتنا التنافسية. نسعى إلى تقليل مخاطر أعمالنا من خلال تنويع خدماتنا اللوجستية، حيث يستخدم الشحن بالسكك الحديدية شبكات نقل أكثر تقدمًا. ونحن نعتبر هذا الإنجاز بمثابة علامة فارقة مهمة في خريطة طريق الشركة لتنفيذ عمليات أكثر استدامة وربحية.
برنامج المحتوى الوطني
بالإضافة إلى ذلك، تدعم هذه الشراكة برنامج المحتوى الوطني، حيث يتم إعادة توجيه 88% من قيمة الصفقة لدعم نمو وتنويع الاقتصاد المحلي.
وتعتمد هذه الاتفاقية على الشراكة طويلة الأمد بين شركة الاتحاد للقطارات وأدنوك، التي تعد أول شركة تستخدم خدمات الاتحاد للقطارات لنقل كريات الكبريت عبر دولة الإمارات العربية المتحدة وتصديرها إلى الخارج.
مزايا السكك الحديدية
من جانبه، قال شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات: “يرى عملاؤنا، مثل بروج، الفوائد التي يمكن أن تجلبها السكك الحديدية لأعمالهم، حيث أن النقل بالسكك الحديدية لا يتميز بالموثوقية والفعالية من حيث التكلفة فحسب، بل يتيح لنا أيضًا تقديم خدمات أفضل لعملائنا من خلال إتمام معاملاتهم في الموانئ بشكل أسرع حتى يتمكنوا من تسليم منتجاتهم لعملائهم بطريقة أكثر استدامة وكفاءة. ونحن نتطلع إلى مواصلة شراكتنا الفعالة مع بروج لسنوات قادمة.
تبلغ مساحة محطة قطار الشحن الجديدة في مدينة الرويس الصناعية أكثر من مليون متر مربع. تقوم المحطة بكافة الخدمات المتعلقة بحاويات الشحن من مناولة وتحميل وتفريغ الحاويات وتخزينها وصيانتها مما يساهم في ذلك. لتحسين التقدم في عمليات بروج وتوسيع نطاق وصول منتجاتها إلى جميع مناطق العالم. وتعمل بروج والاتحاد للقطارات حالياً على توسيع شراكتهما الاستراتيجية لنقل المنتجات إلى موانئ أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك ميناء الفجيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى