أخبار العالم

إلزام المدارس في أبوظبي بإعداد 7 وثائق في السياسة الجديدة

أبوظبي: “الخليج”
أكدت دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي أنه يتعين على المدارس الخاصة إعداد وتنفيذ 7 وثائق أساسية: الاستراتيجية الرقمية، وسياسات الاستخدام المسؤول، والبنية التحتية للبيانات والأمن السيبراني، وخطة الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني، وخطة حماية البيانات المدرسية والسياسة المرتبطة بها. والسياسة الإعلامية. سياسة الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إطار اختيار الموردين والمنتجات الخارجية ونشرها على موقع المدرسة، باللغة العربية أو الإنجليزية أو لغة التدريس المعتمدة.
وأوضحت الدائرة، في السياسة الرقمية الجديدة للمدارس، أن القدرة على إدارة البيانات من العالم الرقمي ضرورية لتمكين الطلاب من المشاركة الفعالة في التعليم والشؤون المهنية والحياة المعاصرة، وأن المدارس تتحمل مسؤولية دمج تنمية المهارات الرقمية في جميع جوانب التعليم والتعلم. والأهم من ذلك، ضمان سلامة الطلاب أثناء تفاعلهم في الفضاء الرقمي. مع الإشارة إلى أن هذه السياسة تحدد المتطلبات الأساسية للمدارس لتطوير وتنفيذ استراتيجية رقمية ودمج مفهوم الأمن الرقمي في عمليات التدريس والتعلم والاستخدام الآمن للتكنولوجيا الرقمية.
تهدف هذه السياسة إلى ضمان استمرار المدارس في تطوير المهارات والكفاءات الرقمية للطلاب لتمكينهم من الاستفادة من فرص التعلم الناتجة عن استخدام التكنولوجيا، والتأكد من قيام المدارس بتثقيف الطلاب حول الوصول إلى الأمان والاستخدام المسؤول للتكنولوجيات الرقمية. البيئات ولحماية الطلاب من المحتوى الرقمي والتفاعلات التي قد تكون غير مناسبة أو ضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى