أخبار العالم

وقف خيري بـ30 مليوناً لدعم محدودي الدخل في دبي

دبي: “الخليج”
أطلقت مؤسسة أوقاف وإدارة أموال عمال المناجم في دبي، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، مبادرة “رمل” المجتمعية عبر منصة المساهمة المجتمعية في دبي “جود”، لدعم ذوي الدخل المحدود من خلال إنشاء وقف خيري مستدام. والتي تهدف أرباحها إلى دعم الاحتياجات الغذائية للأسر المستفيدة من إعانات هيئة تنمية المجتمع.
ويتكون مشروع الوقف المزمع إنشاؤه من مبنى سكني في منطقة دبي الجنوب، يتكون من خمسة طوابق يضم 40 شقة سكنية ومواقف للسيارات. وتبلغ التكلفة الإجمالية لتشييد المبنى وقيمة الأرض حوالي 30 مليون درهم. في حين يقدر دخل الوقف بحوالي 8% من إجمالي تكلفة البناء، وسيتم استخدامه. وسيتم استخدام هذه الإيرادات لإصدار بطاقات ساند بقيمة ألف درهم لكل بطاقة.
وتتيح مبادرة “ساند” لجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال والأفراد فرصة المشاركة في بناء هذا الوقف الخيري المستدام والمساهمة في إصدار بطاقة “سابل” لشرائح الشركة المؤهلة لاستخدامها في شراء المواد الغذائية. واللوازم والاحتياجات الأساسية.
وأكدت حصة بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع دعمها القوي وإيمانها العميق بمثل هذه المبادرات الإنسانية، مشيرة إلى أن المبادرة تعد تجسيداً حقيقياً لقيم التعاون والتكاتف التي نفخر بها في مجتمعنا، ومن خلال هذا الوقف الخيري، فإننا نوحد الجهود لضمان تلبية الاحتياجات الغذائية للأيتام والأرامل وكبار السن.
من جانبه، ثمن علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة أوقاف وإدارة أموال عمال المناجم في دبي، التعاون مع هيئة تنمية المجتمع لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي في الإمارة، وأعرب عن تطلعها إلى تقديم الدعم للمجتمع. فرصة المساهمة في دعم مبادرة “وقف الرمال الخيري” عبر منصة جود، مؤكداً أن المبادرة تهدف إلى خلق استثمار دائم يمول بطاقة “وقف الرمال” بشكل مستمر، ويوفر للفئات المجتمعية المستحقة دعماً مستداماً احتياجاتهم التموينية والغذائية مما يساهم في تحسين نوعية حياتهم والوضع المعيشي للأيتام والأرامل وأصحاب الهمم وكبار السن وذوي الدخل المحدود.
وأكد المطوع أن وقف الرمال يمثل مشروع مجتمعي مشترك يتيح للجهات والأفراد الراغبين في دعم هذا الصندوق الخيري والمساهمة في تلبية الاحتياجات الحيوية للفئات المستحقة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني. بين مختلف فئات المجتمع.
أطلقت أوقاف دبي مبادرة «بطاقة الرمل» لتمكين الفئات المستحقة من الشراء في مراكز البيع المختلفة باستخدام البطاقة، ووزعت 3000 بطاقة بقيمة ثلاثة ملايين درهم على الفئات المستفيدة من المساعدات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى