أخبار العالم

معرض التعليم الدولي يستقطب 25 ألف زائر

الشارقة: “الخليج”
شهد مركز اكسبو الشارقة، أول من أمس، اختتام فعاليات الدورة العشرين لمعرض التعليم الدولي، الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مسجلاً نجاحاً كبيراً في استقطاب أكثر من 25 ألف زائر زوار من الطلاب وأولياء أمورهم على مدى أربعة أيام، وبمشاركة أكثر من 125 جامعة ومؤسسة تعليمية. أكاديمية مرموقة من أكثر من 20 دولة.
وأتاح الحدث للزوار فرصة استثنائية لتجربة مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في مختلف التخصصات بما في ذلك الطب والهندسة والإدارة والتكنولوجيا وغيرها من التخصصات التي تواكب متطلبات سوق العمل، وذلك بفضل الجامعات التي شاركت في الحدث من كندا. والمملكة المتحدة ومملكة البحرين وماليزيا والهند وقبرص وغيرها.
وتضمن المعرض منصات جامعات الإمارات التي استقطبت المزيد من الطلاب ببرامجها المميزة ومساراتها التعليمية التي تواكب التخصصات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبرمجة وغيرها من العلوم، والتي شهدت بفضلها جامعات الدولة نمواً سريعاً وزيادة الطلب من قبل الطلاب. طلاب. أولئك الذين يبحثون عن تعليم يلبي تطلعاتهم ويتوافق مع اهتماماتهم.
وأكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، أن معرض التعليم الدولي حدث مهم يعزز مكانة إكسبو الشارقة الرائدة في تنظيم المعارض المتخصصة، والذي يسعى المركز من خلاله كل عام إلى توفير منصة شاملة للتعليم المحلي والدولي. . المؤسسات لتمكينهم من التواصل مع الطلاب وتقديم البرامج الأكاديمية المفتوحة لهم. آفاق لتحقيق طموحاتهم في النجاح الأكاديمي مما يؤهلهم للإبداع في نوع جديد من التخصصات والوظائف، لافتاً إلى أن المعرض حقق نجاحاً. والذي فاق التوقعات من حيث مشاركة الطلاب وأولياء أمورهم، وشهد مشاركة جامعات ومؤسسات تعليمية ذات تجارب مرموقة في التعليم الجامعي، تركزت على بيئة العرض التفاعلية التي أتاحها إكسبو الشارقة الفرصة لإبراز احتفاظه. اتباع أحدث المناهج والأساليب التعليمية العالمية.
وأضاف أن إكسبو الشارقة يفخر بمساهمته في دعم منظومة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تنظيم هذا المعرض الذي يعتبر من أهم الفعاليات التعليمية في المنطقة، والذي يتوافق مع رؤية إمارة الشارقة في أهمية من الاستثمار في التعليم.
وأشاد عدد من المشاركين في المعرض بجهود مركز اكسبو الشارقة في تنظيم المعرض الذي يمثل منصة لتقديم برامجهم التعليمية والتدريبية لشريحة واسعة من الزوار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث المستجدات. التطورات. أساليب وممارسات التدريس، بالإضافة إلى دورها في إتاحة الفرصة للجامعات للتواصل مع الطلاب وتقديم الشروحات لهم. تفصيل آليات التسجيل والبرامج التعليمية التي تقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى