أخبار العالم

«آيروس» للروبوتات ينطلق اليوم في أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
تفتتح جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم النسخة السادسة والثلاثين من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية (IROS 2024)، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، في أبوظبي، لتسليط الضوء على قدرات الروبوتات والأنظمة الذكية الروبوتات وأنظمة النقل الذكية التي تشهد تطوراً سريعاً في المنطقة.
ويجمع المؤتمر، الذي يعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بدعم من مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض وآخرين، آلاف الباحثين والأكاديميين وكبار الشخصيات. شركات. والمتخصصين في هذا القطاع من مختلف أنحاء العالم.
ويعد المؤتمر أحد أكبر وأهم مؤتمرات أبحاث الروبوتات في العالم، وينعقد تحت شعار “الروبوتات من أجل التنمية المستدامة” ويوفر منصة لمجتمع الروبوتات الدولي، تهدف إلى تبادل المعرفة والأفكار حول آخر التطورات في مجال الروبوتات. مجال الروبوتات والآلات الذكية، من خلال أربع جلسات نقاشية وأكثر من 20 كلمة لمتحدثين بارزين في مجالات مختلفة من الروبوتات.
وتتضمن الفعاليات العديد من العروض البحثية الشفهية والمطبوعة، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات في مجالات تكنولوجيا الروبوتات المتقدمة، حيث سيقدم فريق من الباحثين وخبراء الصناعة إجمالي 3753 ورقة بحثية من 60 دولة، بما في ذلك أكثر من 1000 ورقة بحثية. قدمتها الصين، و777 ورقة بحثية مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، و302 ورقة بحثية من ألمانيا، و253 ورقة بحثية مقدمة من اليابان، و173 ورقة بحثية مقدمة من المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، في حين تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة جميع دول المنطقة.
وسيتضمن المؤتمر 13 منتدى، بالإضافة إلى ثماني مسابقات وتحديات عالمية تتناول مختلف جوانب مجال الروبوتات والأنظمة الذكية، ومعرض “إيروس”، بالإضافة إلى معرض وظائف خاص. يركز المؤتمر والمعرض على الجيل القادم من الروبوتات المستدامة، وستكون أحدث تقنيات ومنتجات الروبوتات جانبًا مهمًا من المؤتمر الدولي الرئيسي، الذي يتضمن عروضًا بحثية مطبوعة وكلمات أساسية وحلقات نقاش وشبكات للفعاليات.
يقام هذا الحدث برعاية جمعية IEEE للروبوتات والأتمتة، وجمعية الروبوتات اليابانية، وجمعية مهندسي الأجهزة والتحكم، ومؤسسة التكنولوجيا الجديدة، وجمعية الإلكترونيات الصناعية IEEE.
ويعد معهد أبوظبي للتكنولوجيا والابتكار الراعي الاستراتيجي – “إيروس”، فيما تقدم “أستيريبوت” وهيئة كهرباء ومياه دبي الرعاية البلاتينية، كما تقدم مؤسسة دبي للمستقبل وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الرعاية الذهبية للمؤتمر. وتشمل قائمة الرعاة الفضيين شركة Nokov Motion Capture ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومعهد بكين للتكنولوجيا شريك أكاديمي. من ناحية أخرى، ستنضم إلى الحدث شركة DEEP Robotics وشركة ITT Project Management Services، بالإضافة إلى 11 شركة ناشئة تعرض ابتكاراتها في مجال الروبوتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى