أخبار العالم

10 كتب شهيرة يقرؤها الأثرياء

في عالم مليء بالالتزامات والنشاط، نادراً ما يجد الأغنياء الوقت لقراءة كتاب جيد. ولكن في نهاية العام، في أغسطس، تتضاعف الفرصة. ولهذا السبب ينشر بنك جيه بي مورجان الخاص قائمة القراءة الصيفية الخاصة به في شهر مايو من كل عام، والتي أصبحت بمثابة نادي الكتاب بين المليارديرات.
ويحتفل البنك هذا العام بالذكرى الخامسة والعشرين لقائمته الشهيرة، المعروفة الآن باسم قائمة القراءة الصيفية لجي بي مورغان، والتي تضم عشرة كتب تم اختيارها بعناية لتلبية اهتمامات وأذواق عملائه من أصحاب الثروات العالية. وتضم القائمة كتباً تتناول موضوعات مختلفة، مثل التواصل الفعال والذكاء الاصطناعي.
يقوم جي بي مورغان بإنشاء هذه القائمة من خلال استطلاع آراء أكثر من 35000 مستشار وموظف في جميع أنحاء العالم، ويطلب منهم تحديد المواضيع التي يهتم بها العملاء ويتحدثون عنها. وتم هذا العام اقتراح أكثر من 700 كتاب، قامت لجنة خاصة باختيار 10 كتب منها بناءً على أهميتها وتنوع موضوعاتها.
يقول دارين أودويو، المدير التنفيذي للاتصالات في بنك جيه بي مورجان لإدارة الأصول والثروات، الذي تصدر القائمة منذ إنشائها: “يشمل عملاؤنا مجموعة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين والفنانين وجامعي الأعمال الفنية”. ولذلك اخترنا الكتب التي تناسب كل فئة.
يحصل الضيوف على صندوق أنيق يحمل علامة JPMorgan التجارية يحتوي على كتاب أو كتابين من القائمة، موصى به من قبل المستشار الخاص، بالإضافة إلى ملاحظة مكتوبة بخط اليد وإشارة مرجعية تذكارية. تساعد هذه القائمة المستشارين في الحفاظ على الاتصال بالعملاء خلال أشهر الصيف البطيئة، وتستخدم أيضًا لتنظيم الأحداث الخاصة، حيث يوافق مؤلفو الكتب المدرجة غالبًا على حضور وجبات العشاء أو الأحداث لعملاء JPMorgan.
المؤلفون مدعوون أيضًا ليكونوا ضمن هذه القائمة لأن البنك يشتري آلاف النسخ من الكتب لتوزيعها ويوصي العملاء بكتبهم للآخرين. وتضمنت نسخة الذكرى الخامسة والعشرين لهذا العام التركيز بشكل خاص على مؤسسة Water.org الخيرية، التي أسسها غاري وايت والممثل الشهير مات ديمون، مع عرض لكتابهما “قيمة المياه”.
قائمة التشغيل
فيما يلي قائمة القراءة الصيفية السنوية الخامسة والعشرين لبنك جيه بي مورجان، مع ملخصات الكتب المقدمة من البنك:
1- متحدثون رائعون
كيفية كشف أسرار لغة التواصل، بقلم تشارلز دوهيج: يشارك Duhigg أحدث الأبحاث حول ما يجعل المحادثات فعالة ويكشف كيف يمكننا تحسين اتصالاتنا وجعلها أقوى. من خلال أمثلة مثل جلسات التحكيم المتعددة والإعلانات التلفزيونية الناجحة.
2- توليد القلق
كيف تؤدي إعادة برمجة الطفولة إلى انتشار وباء المرض العقلي، بقلم جوناثان هايدت: يشرح عالم النفس الاجتماعي هايدت أسباب ارتفاع معدلات المرض العقلي بين المراهقين، ويلقي اللوم على الهواتف الذكية وغيرها من التقنيات التي تغير نمط الحياة.
3- العمالقة
أعمال فنية من مجموعة سويس بيتز وأليسيا كيز، التي نشرها فادون.
يحتفل هذا الكتاب بالفن المتميز للنجمين الموسيقيين أليسيا كيز وسويسرا بيتز، ويعرض أعمال 100 فنان أسود بارز من أمريكا وإفريقيا والشتات الأفريقي.
4- كلمات جديدة جريئة
كيف سيحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟ بقلم سلمان خان: يتناول سلمان خان كيف سيساعد الذكاء الاصطناعي في تحسين أساليب التعلم، مؤكدا أن هذه التكنولوجيا لن تحل محل التفاعل البشري، بل ستعززه بأدوات تشجع على الإبداع وحل المشكلات.
5- المعادلة
كيف حول المتمردون والعباقرة الفورمولا 1 إلى الرياضة الأسرع نموًا في العالم بقلم جوشوا روبنسون وجوناثان كليج: يحكي الكتاب قصة الفورمولا 1 وكيف أصبحت شائعة في الولايات المتحدة. ويستعرض المنافسات بين السائقين والشركات، مثل فيراري ومرسيدس.
6- الأماكن المخفية
“المضيفون الرواد للعصر الجديد” بقلم ميليندا ستيفنز وآخرون. : يستكشف هذا الكتاب الفريد 22 وجهة سفر مخفية حول العالم، ويقدم تجربة حصرية وشخصية للضيوف في مواقع خلابة، مثل دير كرواتي بعيد أو منزل تقليدي في اليابان.
7- البحث عن فورتوناتو
كيف ألهمت مغامرة في بيرو طفرة في الشوكولاتة، بقلم آدم بيرسون: يأخذنا الكتاب في رحلة إلى غابات شمال بيرو حيث اكتشف عائلة بذور الكاكاو البيضاء النادرة.
8- اللحظة المثالية
دليل عملي للإنتاجية الشخصية والرفاهية، من تأليف لورا ماي مارتن: والذي يقدم نصائح عملية لزيادة الإنتاجية وتحقيق التوازن بين العمل والحياة.
9- الجمعية السرية للأعمام والعمات
تأليف جيك جيلينهال وجريتا كاروسو: هذا كتاب ممتع للأطفال يعكس دور الأعمام والعمات في حياة الأطفال.
10- قيمة الماء
قصتنا في إيجاد حلول لأكبر التحديات التي يواجهها العالم، بقلم غاري وايت ومات ديمون: يحتفل الكتاب بجهود المؤلفين لحل أزمة المياه العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى