أخبار العالم

فيديو | إصابة 67 إسرائيلياً في هجوم مسيرة شرقي الخضيرة

«الخليج» – وكالات
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إصابة 67 إسرائيليا إثر انفجار طائرة مسيرة انطلقت من لبنان وسقطت قرب منطقة بنيامينا شرق الخضيرة شمال إسرائيل.

وقالت السلطات الصحية إن ثمانية أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح خطيرة، وبحسب راديو الجيش الإسرائيلي، فشلت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية في اكتشاف الطائرة بدون طيار.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن جميع المصابين هم من أفراد الجيش الإسرائيلي، حيث جرت المسيرة في قاعدة عسكرية إسرائيلية، وانفجرت المسيرة في معسكر تدريب للجيش الإسرائيلي، دون سماع صفارات الإنذار.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شاهد عيان قوله: “كان هناك ضجيج جنوني” وهرعت حوالي 50 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث جنوب حيفا، بحسب القناة 13.

وذكرت القناة 12 العبرية أن المسيرة نحو حيفا انطلقت تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل، مؤكدة أن أنظمة الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة بدون طيار.

وقال موقع “يسرائيل هيوم” العبري: “لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة التي جرت فيها المسيرة”. »

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات كبيرة من الشرطة والإسعاف، بالإضافة إلى المروحيات، هرعت إلى موقع تحطم الطائرة بدون طيار.

وقالت: “يتم التحقيق في الشكوك حول قيام الطائرة بدون طيار بإطلاق صاروخ على الهدف”، ووصفت وسائل إعلام عبرية الهجوم بـ”الصعب، الصعب، الصعب”، مشيرة إلى أن المتحدث باسم الجيش الحاملة سينشر المزيد من التفاصيل في الساعات المقبلة. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى