أخبار العالم

حمدان بن محمد: «نورث ستار» يجمع مستثمرين يديرون أصولاً بتريليون دولار

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، اليوم (الأحد)، معرض إكسباند نورث ستار 2024، الأكبر في العالم. – حدث فريد من نوعه للشركات الناشئة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت رعاية غرف دبي، اعتباراً من 13 أكتوبر إلى 16. في ميناء دبي.

وزار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أجنحة المعرض واطلع على المشاركة العالمية في النسخة الأكبر من الحدث الذي يقام بمشاركة 70 ألف متخصص وشركات ناشئة من أكثر من 100 دولة وأكثر من 1200 مستثمر يديرون أصولاً تتجاوز تريليون دولار، بالإضافة إلى مشاركة 400 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي. كما اطلع سموه خلال زيارته للمعرض على الحلول والتقنيات التي تقدمها الشركات المتخصصة في مجال الابتكار والاستثمار وصنع المستقبل والتي تساهم في بناء أنظمة الأعمال الرقمية وتطوير البنية التحتية التكنولوجية الممكنة الشركات الناشئة لتنمو وتزدهر وتتوسع.

صورة

وأكد سموه أهمية المعرض باعتباره منصة رائدة تجمع نخبة من أكبر الشركات الناشئة ومستثمري رؤوس الأموال ورواد التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم ليتباحثوا تحت سقف واحد في دبي سبل اكتشاف مسارات نمو جديدة. وقال سموه: «إن استضافة دبي لهذا الحدث العالمي الكبير بالتزامن مع استضافة معرض جيتكس الدولي هذا الأسبوع، يعكس مكانة دبي الرائدة في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، والثقة الكبيرة التي تحظى بها في الأوساط الدولية بقدرتها على توفير كافة المقومات اللازمة». لنجاح مثل هذه اللقاءات العالمية المهمة في ظل المكانة المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات ودبي كمركز رئيسي للابتكار والإبداع والصناعة. المستقبل والقدرة على استقطاب أفضل الشركات الرقمية والمواهب الجديدة وأهم الشركات الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بما يعزز طموحاتنا الرقمية وقدراتنا التقنية، انطلاقاً من رؤية طموحة لصياغة المستقبل هذين القطاعين على المستوى العالمي.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مكنت دبي من لعب دورها المركزي دور. من خلال تحفيز حوار عالمي يهدف إلى دفع عملية التنمية المستدامة وتعزيز صناعة المستقبل وتشجيع الابتكار كمحرك أساسي للنمو في مختلف القطاعات الرئيسية، فضلاً عن بناء شراكات جديدة تفتح آفاقاً لفرص النمو وتخلق بيئة حاضنة ومشجعة تساعد على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.

وأضاف سموه: «تلتزم دبي بتحقيق التميز في كافة القطاعات انطلاقاً من رؤية طموحة لاتباع نهج التنمية وانتهاج التنمية الشاملة والمستدامة، ونشر مؤشرات التنافسية العالمية لتبقى دبي نموذجاً ملهماً في قدرتها على خلق العالم». المستقبلية وتسريع تبني التكنولوجيا وتطبيقاتها الذكية في مختلف القطاعات، بما يرسخ ريادتها في كافة مؤشرات التنمية الاقتصادية والرقمية، تحقيقاً لأهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة بحلول عام 2033.

صورة
1

وتستقطب شركة إكسباند نورث ستار أنجح المؤسسين والمستثمرين والرواد وقادة الأعمال لاستكشاف فرص النمو المميزة التي توفرها دبي والمساعدة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي. وتشمل قائمة المشاركين مستثمرين جدد من أكبر صناديق الاستثمار في العالم ومستثمرين من دول جديدة، بما في ذلك أذربيجان وموريشيوس والدنمارك وبيرو ومالطا وقبرص.

وإلى جانب نمو وتنوع مشاركة المستثمرين، يشهد المعرض زيادة في عدد الشركات الناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، بما في ذلك؛ النمسا وأستراليا وكندا واليونان وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وماليزيا وسنغافورة ودول أخرى.

ويشهد الحدث هذا العام ستة فعاليات جديدة تثري أجندة المعرض، وهي: «منصة الأعمال»، وحدث «نقل التكنولوجيا 3.0»، و«مستقبل الإعلام والإبداع»، و«منصة NS للشركات الناشئة سريعة النمو». كما سيساعد عرض “SONAR+D” ومنتدى “Startup Genome” للأنظمة البيئية لريادة الأعمال على إثراء تجربة المشاركة في الحدث وتحفيز نمو الشركات الناشئة المبتكرة. -يو بي إس.

البرنامج الذي يستمر لمدة 4 أيام، مليء بالمحتوى المتنوع ويقدم فرص التواصل والاستثمار والتمويل، بالإضافة إلى تجارب رائدة في مختلف القطاعات التكنولوجية، مثل المعاملات الرقمية (Blockchain)، والتكنولوجيا المالية، والتسويق، والتكنولوجيا العميقة. وتكنولوجيا المناخ والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الويب 3.

وتعد شركة “نورث ستار” إحدى أهم ركائز استراتيجية غرفة دبي الرقمية الهادفة إلى تحقيق طموحات الإمارة في أن تصبح مركزاً عالمياً رائداً للابتكار والتكنولوجيا، بالإضافة إلى دورها كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية. جذب مجتمع التكنولوجيا العالمي إلى دبي، وتوفير منصة ملهمة للابتكار والتعاون وبناء جسور التواصل مع أهم المؤثرين في قطاع التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى