أخبار العالم

حلول تعليمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي في كلية الإمارات للتطوير التربوي

أبوظبي: “الخليج”
تشارك كلية الإمارات للتطوير التربوي في جناح حكومة أبوظبي في معرض جيتكس 2024 الدولي للتكنولوجيا، بهدف عرض أحدث ابتكارات وحلول تكنولوجيا التعليم من خلال عرض الأدوات الرقمية المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتجارب الواقع الافتراضي والاستدامة. حلول مبنية على حلول تشكل مستقبل التعليم، حيث تعمل على تحسين هذه الابتكارات بناءً على الأبحاث والدراسات، ودور ومساهمة الكلية في دعم المعلمين والمعلمين في نظام التعليم، بما يتماشى مع أجندة أبوظبي الرقمية وتوجهاتها الرقمية جهود. تحويل.
وتحت شعار «نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي» ضمن جناح حكومة أبوظبي، تعرض كلية الإمارات للتطوير التربوي تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والميتافيرس لدعم تجارب التعلم، حيث تتيح هذه الابتكارات للمتعلمين التفاعل بشكل أعمق. مع المحتوى التعليمي، مما يجعل التعليم أكثر تفاعلية وشخصية، وتسمح هذه التقنيات للطلاب بالتفاعل بعمق مع المحتوى، مما يحسن الاحتفاظ بالمعرفة وتطبيق المهارات في العالم الحقيقي، ويحسن الأنظمة التعليمية وآليات التعلم التكيفي والتغذية الراجعة. يدعم نهجا تعليميا غامرة وتجريبية. وفي نهاية المطاف، يساعد هذا النهج في إعداد الطلاب والمعلمين لمستقبل قائم على التكنولوجيا.
ومن أهم التقنيات المعروضة “المساعد البشري الرقمي” و”مساعد الدردشة التعليمي الذكي”.
وقالت الدكتورة مي ليث الطائي، مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي: “باعتبارها مؤسسة تعليمية تتطلع إلى المستقبل، تستفيد الكلية من التقنيات الرقمية المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي بهدف إعداد المعلمين وتمكينهم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى