أخبار العالم

«مستقبل البلوك تشين» يبحث الاستثمارات وألعاب المستقبل

دبي: “الخليج”
انطلقت قمة Future Blockchain 2024، أكبر حدث شامل لتكنولوجيا blockchain في المنطقة، في ميناء دبي يوم الأحد، حيث جمعت مشاركين من مجتمعات blockchain والعملات المشفرة من جميع أنحاء العالم. يستمر أربعة أيام ويهدف إلى استكشاف آخر التطورات. والفرص.
خلال عدد من الجلسات في اليوم الأول، غطت القمة موضوعات تتعلق بالاستثمار والألعاب في مجال البلوكشين، وتضمنت كلمات رئيسية ومناقشات جمعت شخصيات مؤثرة من جميع أنحاء العالم وركزت بشكل كبير على المؤسسات التي تتبنى تقنية البلوكشين.
وترأس الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي لقطاع الذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، جلسة سلطت الضوء على ريادة دبي في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكشين، فضلاً عن نهجها في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن “دبي مدينة معروفة بالذكاء الاصطناعي”. طموحها ورؤيتها للمستقبل، ترحب بالجميع لاستكشاف إمكانيات… مشاريع في الذكاء الاصطناعي و blockchain. توفر دبي منصة مثالية للأفكار الرائدة، بموارد لا مثيل لها، وبيئة أعمال مريحة، والتزام باحتضان المستقبل. يمكنك التواصل معنا لتحويل مشاريعك إلى حقيقة. دبي هي المكان الذي يتم فيه تنفيذ هذه المشاريع.
وفي جلسة أخرى، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، عن التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية والألعاب على مستقبل التجارة: «أعتقد أنه بحلول عام 2026، لن تكونوا قد عرفتم حياتك. ستستمر الحياة في التغير وسيكون الأمن هو العامل الحاسم في مدى تقدمنا، خاصة مع الاستخدام المتزايد للأنظمة الآلية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية blockchain، والتي ستحتل مكانًا مهمًا في حياتنا.
“كوين بيس”
جون فان، شريك في المشروع، Inception Capital، الولايات المتحدة، ومارسيل كاسوموفيتش، نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات في Coinbase Asset Management، أوليفر فون وولف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Helion Edge، الإمارات العربية المتحدة، ومنصور مادفيجي، شريك في صندوق مؤسسي Blockchain. شارك. وناقش خلال جلسة حوارية، استعداد دبي لتحقيق نمو كبير، مع توسع استثمارات البلوكتشين، وظهور فئات أصول جديدة، والدور المتنامي للأوراق المالية الرقمية.
وقال مادفيجي: “شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة ظهور شركات ناشئة ذات إمكانات عالية، مماثلة لتلك الموجودة في سان فرانسيسكو أو سنغافورة. وفي العام الماضي وحده، استثمرنا في ست أو سبع شركات ناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. “تصبح البلاد سريعًا مركزًا عالميًا لابتكار بلوكتشين، حيث يتجمع هنا اللاعبون الرئيسيون والمؤسسون المحتملون.”
تحدث مايك ويليامز، مدير الاتصالات في Tobit، عن الفرص المتاحة للاستثمار في تكنولوجيا blockchain: “تستخدم المشاريع تقنية blockchain لتقسيم الأصول غير السائلة تقليديًا مثل العقارات والسلع، مما يجعلها في متناول شريحة أوسع من المستثمرين. “من خلال استكشاف إمكانية إدراج رموز الأصول في العالم الحقيقي، نسعى إلى توسيع خيارات الاستثمار لمستخدمينا ودفع الابتكار في مجال بلوكتشين.”
وأضاف: “اليوم، لم تعد العملات المشفرة مجرد فئة أصول، بل أصبحت مجتمعًا متناميًا. نرى مناطق مثل جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا تلعب دورًا رئيسيًا في الابتكار وظهور أسواق جديدة للعملات المشفرة.
العاب الويب 3
احتلت ألعاب Web 3 مكانة مرموقة في هذا الحدث حيث شهدت تغييرًا جذريًا عن نماذج الألعاب التقليدية. قدمت Bluefish Studios، وهي شركة تابعة لشركة Animoca Brands، مغامرتها الجديدة في الفضاء المفتوح والمدمجة مع تقنية blockchain، بالإضافة إلى وضع اللعب التعاوني الجديد الذي يسمح للاعبين بالتعاون لإكمال المهام عبر الإنترنت، مما يوفر للمشاركين تجربة عملية لمستقبل blockchain الألعاب.
وتسلط أجندة اليوم الثاني الضوء على التطورات والابتكارات في مجال التمويل اللامركزي، ويقام الحدث بالتزامن مع معرض “اكسباند نورث ستار” ضمن معرض “جيتكس جلوبال”، حيث يستقطب الحدث أكثر من 1200 مستثمر، و120 عارضاً. بالإضافة إلى أكثر من 150 متحدثًا من أكثر من 50 دولة، للمساعدة في تشكيل مستقبل تكنولوجيا البلوكشين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى