أخبار العالم

«قمة المليار متابع» تختار الرحالة الجزائري خبيب كوّاس سفيراً لنسختها الـ 3

دبي – وام
أعلنت “قمة المليار متابع”، أكبر تجمع لصناع المحتوى في العالم، عن اختيارها المسافر الجزائري واليوتيوبر خبيب قواس سفيرا جديدا لنسختها الثالثة التي ستنطلق في دبي من 11 إلى 13 يناير الجاري في إطار مبادرة “قمة المليار متابع”. شعار الشعار “محتوى مفيد”.
وينضم خبيب إلى قائمة السفراء التي أعلنتها القمة سابقا، وهم أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، وأنس بوخش، وعمار تقي، الذين سيعملون على تمثيل القمة والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الغرض. لزيادة الوعي بأهداف القمة ورسالتها وتحفيز الجمهور على المشاركة والتفاعل مع المبادرات التي تطلقها.
وأعرب الخطيب عن سعادته باختياره ضمن قائمة السفراء للنسخة الثالثة من القمة. وأعرب عن سعادته باختياره سفيرا لقمة المليار متابع، وأعرب عن ثقته في أن هذا التعاون سيفتح آفاقا جديدة. لإنشاء محتوى ذي صلة ونشر رسالة وأهداف هذا الحدث العالمي الفريد على نطاق واسع.
مع أكثر من 12 مليون متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يتجاوز خبيب حدود السياحة التقليدية بقصصه ومرئياته الآسرة، ويعتبر أحد أبرز صانعي المحتوى السياحي في الجزائر ومختلف أنحاء العالم العربي.
وبحسب مجلة فوربس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن صانع المحتوى الجزائري كان من بين أكثر 30 شخصًا إبداعًا وإلهامًا لعام 2023، وسافر إلى أكثر من 54 دولة منذ بداية حياته المهنية في عام 2017.
فاز المسافر الجزائري واليوتيوبر خبيب كواس بجائزة أفضل صانع محتوى سياحي عربي على فيسبوك، في حفل توزيع جوائز أوسكار وسائل الإعلام للسفر 2023، الذي نظمه الاتحاد العربي للإعلام السياحي بصلالة بسلطنة عمان عام 2023، وجائزة أفضل محتوى شاب. جائزة المبدع في قازان بروسيا، منحتها له منظمة التعاون الإسلامي عام 2022، كما تم اختياره “زعيم الغد” في ندوة سانت غالن 2023 في سويسرا.
خبيب قواس من مدينة قسنطينة شرق الجزائر عمره 31 سنة. درس الاقتصاد في الجامعة، ثم انتقل إلى إنشاء المحتوى، وهو المجال الذي جذبه بشكل متزايد إلى عالم السياحة الرقمية. شغفه الدائم بالسفر وتركيزه على إنشاء محتوى يتعلق بالسياح من… أثناء السفر والتجوال.
ويشارك حبيب مغامراته وقصصه عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بثقافات مختلف الشعوب، تحت شعار: «سافر، أشياء كثيرة تنتظرك».
وفي عام 2021، انطلقت حملة إعلامية من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الخبيب وزيادة متابعيه، بهدف تجاوز المليون متابع على إنستغرام، بفضل جودة المحتوى الذي ينشئه للترويج للسياحة في الجزائر وخارجها. .
جدير بالذكر أن “قمة المليار متابع” تسعى للوصول إلى أكثر من مليار شخص حول العالم، حيث تستضيف نخبة من أكبر وأهم المؤثرين وصناع المحتوى من الأفراد والمؤسسات، عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، لمناقشة كيفية يمكن لوسائل الإعلام الجديدة، باعتبارها قطاعًا إبداعيًا، أن تساعد في دعم اقتصادات البلدان وخططها لتحقيق أهدافها الإنمائية الشاملة والمستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى