أخبار العالم

21 عضواً في منصة الإمارات للعود والعطور

الشارقة: “الخليج”
سجلت منصة الإمارات للعود والعطور، التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة خصيصاً لدعم رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في قطاع العطور، مشاركة ناجحة في معرض الإمارات للعود والعطور، الذي نظمه مركز اكسبو الشارقة بمشاركة دعم غرفة الشارقة، واختتمت فعالياته الأحد، بعد أن شهدت… على مدار عشرة أيام مشاركة أكثر من 100 عارض و500 علامة تجارية محلية وعالمية مرموقة.
واستعرضت المنصة إبداعات رواد الأعمال الإماراتيين، الذين قدموا مجموعة من المنتجات المبتكرة في مجال العطور والعود، ولاقت استحسان الزوار الذين أبدوا إعجابهم بمنتجاتها المميزة، التي تمزج بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، بلمسات عصرية وتركيبات عالية الجودة تجمع بين الزيوت العطرية والمستخلصات النباتية، بالإضافة إلى مجموعة فاخرة من البخور والعود التي تحمل علامات تجارية جديدة.
القيمة المضافة
وأكدت منى السويدي مديرة المكتب التنفيذي للغرفة ورئيسة المنصة، حرص الغرفة على دعم رواد الأعمال الإماراتيين والمواهب الشابة، من خلال إطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة وتعزيز مشاركتهم في المعارض المحلية والدولية، مبرزة القيمة المضافة التي توفرها هذه المبادرات. تساهم المشاركات في إنجاح مشاريعهم في مختلف المجالات بما في ذلك العطور والعود التي تحتل مكانة خاصة في تراثنا وتقاليدنا.
وأوضحت أن المنصة انطلقت في البداية بتسعة أعضاء وتهدف إلى دعم المواطنين المتخصصين في صناعة العود العربي والعطور والزيوت العطرية. وقد نمت إلى 21 عضوًا، تنوعت منتجاتهم لتشمل مجموعة واسعة من المنتجات العربية والزيوت العطرية عالية الجودة. عطور عالمية، جميعها مصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتميز كل قسم بتخصصه الخاص. هناك منصات للعود أو العطور فقط، وأخرى تجمع بين العود والعطور. وتغطي المنصة جميع إمارات الدولة، مما يوفر فرصة مهمة لرواد الأعمال الإماراتيين لعرض منتجاتهم وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية.
تجارب الحصاد
وأوضحت مريم الكندي، صاحبة علامة “Code Scent” التي شاركت في المعرض عبر المنصة للمرة الثانية وقدمت منتجات متنوعة من بينها العود والبخور والعطور، أنها بدأت مشروعها عام 2020. ، وتعمل حاليًا على تطوير منتجات جديدة، لا سيما العطور التي تعتمد في تركيبتها على مزيج من العطور الفرنسية والعربية، بالإضافة إلى العود والبخور. وأشارت إلى أن لديها علامتين تجاريتين هما “Code Scent” و”Code”، وتقدم كل علامة تجارية منتجات وزيوت مختلفة تحظى بإقبال الزوار.
وأعرب مصطفى الزرعوني، صاحب شركة عودة للعطور والعود، عن شكره للغرفة على إتاحة فرصة المشاركة في المعرض، عبر المنصة، التي تمثل دعماً مباشراً لرواد الأعمال الإماراتيين في هذا المجال، مشيراً إلى أن قطاع العطور يحتل مكانة بارزة في قطاع العطور. مكانة متميزة بين رواد الأعمال الإماراتيين، وأن هذه المنصة قدمت الحل الذي يسهل وصولهم إلى شريحة كبيرة من الجمهور، خاصة في معرض متخصص بحجم ومكانة هذا المعرض، مضيفاً أن المشاركة في المعارض تحقق هدفها، وهو التواصل المباشر مع الجمهور، لتقديم العلامات التجارية الإماراتية، وتحدث عن منتجات شركته التي تأسست قبل ثلاث سنوات، والتي تقدم ستة أنواع من العطور الرجالية والنسائية، بالإضافة إلى خدمات التوزيع للمناسبات. ، حفلات الزفاف، الخ.
فيما قال شعيب عبدالله السويدي، صاحب العلامة التجارية «عود دخان»، إنه يشارك في المعرض للمرة الثانية، لتقديم مجموعة من العطور ذات التركيبات المميزة، بهدف الاستفادة من منصة التميز في السوق. صناعة العطور، لجذب العملاء والتغلب على أي تشابه، من خلال استخدام خليط من أنواع العود المتنوعة من مختلف الدول الآسيوية، مضيفة أنها تقدم عطراً عربياً شرقياً بلمسة إجمالية، لاحتوائه على البخور و”البرغموت”، مع القليل من فرنسي. لمسات تجعله محل استحسان الجمهور العربي والأجنبي.
وأكد عبدالله الشامسي، صاحب ماركة «آش عود» من أبوظبي، أن مشاركته في المعرض كانت الأولى وفاقت توقعاته، من حيث الإقبال الكبير الذي شهده، إذ شارك بمجموعة من العطور التي استخدمتها. بعض الزيوت العربية والفرنسية في تركيبتها، بالإضافة إلى زيت العود وخشب العود في البخاخات والخلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى