أخبار العالم

فيديو | الشيخة جواهر تطلق برنامج التميز الافتراضي لأمراض القلب في لندن

الشيخة جواهر:
نضع اسم الشارقة والإمارات لدعم البرنامج الطبي الأهم
وتتمحور جميع أشكال التعاون حول الناس وصحتهم
ويستهدف 10 ملايين مستفيد في جميع أنحاء العالم

الشارقة: “الخليج”
أطلقت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير، برنامج التميز الافتراضي في أمراض القلب والأورام في العاصمة البريطانية لندن، والذي ينفذه مستشفى رويال برومبتون الدولي، متخصص في أمراض القلب والرئة، بتمويل من منظمة The Heart، وهي منظمة مقرها الشارقة مخصصة لمساعدة ودعم المحتاجين حول العالم، وتبلغ قيمته مليون جنيه إسترليني، ويستهدف حوالي 10 ملايين مستفيد في مختلف دول العالم.
ويهدف البرنامج، وهو الأول من نوعه في المملكة المتحدة والأكبر في أوروبا، إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لمرضى السرطان من خلال الأبحاث والدراسات العلمية حول الآثار الجانبية الناتجة عن العلاجات التي يتلقاها المرضى الذين يعانون من السرطان وتطوير آليات جديدة. لمعالجتها ومعالجتها. كما تهدف إلى نشر ما يحققه الباحثون بناءً على نتائج علمية مؤكدة، بحسب نظرائهم حول العالم في مراكز الأبحاث والمستشفيات ومراكز علاج السرطان وأمراض القلب.
جاء ذلك خلال زيارة سموه إلى مستشفى رويال برومبتون على رأس وفد من مؤسسة القلب الكبير، ويرافقه الدكتور عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، حيث أزاح سموه الستار عن حجر الأساس لمبنى سموه. بقلم الدكتور ألكسندر ليون، محاضر أول واستشاري فخري في أمراض القلب بالمستشفى ومدير برنامج التميز الافتراضي في أمراض القلب والأورام، بالإضافة إلى إدارة المستشفى وفريق البرنامج المتخصص، وعلمت. منهم عن سير العمل ونتائج البحث الأولي.
التقدم العلمي
وشددت سمو الشيخة جواهر القاسمي على أنه يجب استثمار كافة الإمكانات التي تمكننا من تحقيق الاكتشافات الطبية والتطورات العلمية الجديدة من أجل التخفيف من معاناة مرضى السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض في هذا العالم، وأن كافة أشكال التعاون ويجب أن تتمحور الجهود الدولية المشتركة حول الإنسان وصحته واستقراره، مع العلم أن برنامج التميز الافتراضي في أمراض القلب والأورام يستهدف كل عالم وباحث وكل مركز ومستشفى وكل أسرة وفرد يعاني منه أو يعاني منه. . الأمراض ومواجهة تداعياتها الجسدية والنفسية والاجتماعية.
وقالت سموها: “أنا فخورة اليوم ونحن نضع اسم الشارقة والإمارات العربية المتحدة لدعم إطلاق أكبر برنامج بحثي طبي حول صحة القلب والأوعية الدموية لمرضى السرطان، ويسعدني أن تكون هذه الأمانة بين أيديكم. فريق عمل إنساني ومهني من مختلف دول العالم.
وأضاف سموه: «بفضل العلم، أصبح لدينا اليوم أدوات كثيرة لم تكن موجودة من قبل، وهذا يعني مزيداً من الأمل في النجاح وجني ثمار ما كان في الماضي حلماً وطموحاً لأي إنسان مخلص وشغوف». عن الجمهور. صحة المجتمعات، ونحن متشوقون للغاية لرؤية النتائج. “ما سيخرج من هذه العقول النيرة والقلوب الصادقة، ونحن أكثر شوقاً لرؤية علامات الشفاء على وجوه المرضى الذين سيستفيدون من هذا البرنامج، وعلامات الثقة والطمأنينة على وجوه أهاليهم ومن أحبائهم.
كما قام سموه خلال الزيارة بجولة في مرافق المستشفى واستمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل عمل برنامج التميز الافتراضي لأمراض القلب والأورام والتقنيات الحديثة المستخدمة والخدمات التي ستقدمها نتائج البرنامج. للأطباء والمرضى.
والتقت سموها عدداً من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب بعد علاجات السرطان، كما استضافت سمو الشيخة جواهر القاسمي لقاءً خاصاً جمع الأطباء والباحثين من البرنامج، مشيدة بدورهم الكبير في مكافحة أشرس وأخطر الأمراض. الأمراض. وشدد على أن كل اكتشاف يقومون به وكل حقيقة يتوصلون إليها سيكون لها تأثير إيجابي على حياة الملايين من الناس.
نقلة نوعية
ويهدف البرنامج الذي يعتبر نقلة نوعية نحو تطوير آليات علاج السرطان وإدارة آثاره على القلب والأوعية الدموية، إلى بناء شبكات تعاون مع المؤسسات والمنظمات البحثية والأكاديمية لتطوير منهجيات البحث وتحسين مصداقية النتائج. . وإنشاء مجموعة بحثية سريرية متخصصة للغاية لنشر الأبحاث وتعميم فوائدها، وتطوير الخوارزميات في… الذكاء الاصطناعي لتشخيص وإدارة والتنبؤ والوقاية من تسمم القلب.
كما أنه يساعد في إنشاء أول بنك حيوي في المملكة المتحدة لتخزين المعلومات الضرورية عن الأمراض، وإنشاء شبكة عالمية لتسجيل المرضى بالتعاون مع المراكز والمنظمات الدولية، وتطوير التطبيقات التي تخدم أهداف البرنامج، بالإضافة إلى إنشاء برامج تدريبية. والتي تضم الأطباء والمتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى