أخبار العالم

أستراليا تخصص 64 مليون دولار لمواجهة سلالة فتاكة من إنفلونزا الطيور

سيدني – (رويترز)
قالت الحكومة الأسترالية يوم الأحد إنها ستنفق مبلغا إضافيا قدره 95 مليون دولار أسترالي (64.13 مليون دولار أمريكي) للوقاية من سلالة فتاكة من أنفلونزا الطيور انتشرت بين الطيور والثدييات في أنحاء العالم لكنها لم تصل بعد إلى أستراليا.
ومنطقة أوقيانوسيا هي المنطقة الأخيرة في العالم الخالية من فيروس H5N1 الفرعي 2.3.4.4b المسؤول عن أنفلونزا الطيور، والذي تسبب في نفوق مئات الملايين من الطيور وعشرات الآلاف من الثدييات منذ ظهوره في آسيا وأوروبا وأفريقيا. أفريقيا عام 2020، مما أدى إلى امتلاء الشواطئ بالحيوانات النافقة. لقد تأثر القطاع الزراعي.
وقالت وزيرة الزراعة ومصائد الأسماك والغابات جولي كولينز: “يضيف التمويل الجديد إلى أكثر من مليار دولار أسترالي يتم إنفاقها لتعزيز الأمن البيولوجي في البلاد.
وأضاف كولينز في بيان “هذه السلالة من أنفلونزا الطيور تشكل تهديدا حقيقيا وكبيرا للقطاع الزراعي في أستراليا”.
ولا تزال المنطقة محمية إلى حد ما بفضل موقعها الجغرافي، حيث أنها بعيدة عن مسارات هجرة الطيور الكبيرة التي تنشر العدوى، مثل الإوز، لكن الفيروس قريب، حيث وصل إلى إندونيسيا عام 2022 والقارة القطبية الجنوبية المتجمدة. العام الماضي.
ويقول علماء ومسؤولون: إن هناك خطرًا أكبر لوصول المرض إلى أستراليا، وتحمله الطيور الصغيرة المهاجرة إلى الشواطئ في الربيع في نصف الكرة الجنوبي، في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى