أخبار العالم

فوز ترامب قد يعني رسوماً جمركية 60% على الصين

إذا أعيد انتخاب المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، فقد يبدأ في تنفيذ مقترحاته الشاملة بشأن التعريفات الجمركية بسرعة بعد توليه منصبه. وهذا ليس بيانًا رسميًا، ولكنه تكهنات من قبل محللين سياسيين في شركة بايبر ساندلر، الذين قالوا إن المستشار التجاري لترامب ربما يكون قد أبلغ المديرين الماليين في وول ستريت.
وكتب محللو البنك في مذكرة يوم الجمعة: “أخبرنا عدد من العملاء أن الممثل التجاري الأمريكي في عهد الرئيس السابق ترامب، روبرت لايتهايزر، كان يجتمع مع مجموعات المستثمرين ويخبرهم أن ترامب قد يعلن عن فرض رسوم جمركية بنسبة 60٪ على الصين، و خصم 10% على جميع المنتجات بعد وقت قصير من توليه منصبه.
ولم تنكر كارولين ليفات، السكرتيرة الصحفية لحملة ترامب، أن لايتهايزر كان يجتمع مع المستثمرين، لكنها حذرت من أنه لا ينبغي اعتبار أي سياسة رسمية إلا إذا جاءت مباشرة من ترامب.
ويعتبر لايتهايزر، الذي لعب دورا كبيرا في صياغة وتنفيذ سياسات ترامب التجارية خلال فترة ولايته الأولى، أحد أبرز المرشحين لشغل عدد من المناصب العليا في إدارة ترامب المحتملة، مثل منصب وزير التجارة أو الخزانة.
يشغل لايتهايزر حاليًا منصب رئيس مركز التجارة الأمريكية في معهد السياسة الأمريكية الرائد، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن يدعم ترامب.
وهو أيضًا مدير شركة Trump Media، شركة وسائل التواصل الاجتماعي المتداولة علنًا والتي يمتلك الرئيس السابق أغلبية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى