أخبار العالم

600 مليون مستخدم لخدمات الذكاء الاصطناعي في الصين

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، اليوم السبت، أن عدد مستخدمي خدمات الذكاء الاصطناعي في البلاد تجاوز 600 مليون مستخدم مسجل.
ونقلت مجموعة تشاينا ميديا ​​عن تشاو تشيكوا، كبير المهندسين في الوزارة، قوله إن قطاع الذكاء الاصطناعي في الصين ينمو بسرعة، مشيرا إلى أن هناك حاليا أكثر من 4500 شركة تعمل في هذا المجال، بالإضافة إلى توافر ما يقرب من 200 شركة. نماذج خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي المسجل. وهي متاحة للاستخدام من قبل الجمهور.
وشدد تشاو على ضرورة تعزيز البنية التحتية للذكاء الاصطناعي وإنشاء منصات تطوير متاحة ومرنة لتسريع عملية التدريب وتحسين وتطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.
كما أكد على أهمية تطوير القدرات الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وزيادة حصة موارد تكنولوجيا المعلومات الذكية.
تقييم نماذج الذكاء الاصطناعي
وفي سياق متصل، أطلقت شركة تشاينا موبايل، بالتعاون مع معهد معايير الإلكترونيات الصيني و16 شركة كبرى، معيارًا جديدًا لتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، مع التركيز على ستة أبعاد رئيسية: الأداء والدقة والموثوقية والأمن والتفاعلية وقابلية التطبيق. .
ويهدف هذا المعيار إلى توفير معيار للشركات لاختيار نماذج الذكاء الاصطناعي عالية الجودة ويغطي مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة، بما في ذلك الاتصالات والنقل والطاقة والتصنيع. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى