أخبار العالم

إسرائيل تعلن «أسر عنصر» من حزب الله داخل نفق جنوب لبنان

الخليج – وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال أحد عناصر حزب الله في نفق بجنوب لبنان. وتم القبض على عضو في حزب الله.
قال الجيش الإسرائيلي إنه أسر عضوا في حزب الله في مجمع تحت الأرض في منطقة غير محددة بجنوب لبنان. وأوضح في بيان أنه خلال نشاط قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية من لبنان، تم اكتشاف فتحة نفق تحت الأرض داخل أحد المباني تؤدي إلى المنطقة التي يقيم فيها المقاتلون، مع فتحة خروج مجاورة. وأضاف أن القوات الإسرائيلية طوقت المبنى، وفتشت فتحة النفق، وعثرت على مجمع تحت الأرض بعمق حوالي 7 أمتار كان عضو حزب الله محاصرا فيه، بالإضافة إلى أصول ومعدات قتالية مصممة للبقاء هناك لفترة طويلة. وأشار إلى أن مقاتل حزب الله استسلم للقوات الإسرائيلية وتم استجوابه على الأرض قبل نقله إلى مركز اعتقال على الأراضي الإسرائيلية.

توسيع العمليات البرية
ووسعت القوات الإسرائيلية، صباح الأحد، عملياتها البرية مرة أخرى في جنوب لبنان، بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، حيث أعلن حزب الله أنه واجه محاولتي تسلل للقوات الإسرائيلية في جنوب البلاد، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والقوات الإسرائيلية. والقوات الإسرائيلية وحزب الله في عيتا الشعب ورامية، فيما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفاً جوياً ومدفعياً واسع النطاق على جنوب لبنان.

استهداف جنود إسرائيليين
وفي وقت سابق، قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا تجمعا للجنود الإسرائيليين داخل بلدة حدودية بجنوب لبنان يوم الأحد، بعد أن أعلن فجرا أنه صد محاولتي تسلل وقصف مواقع في شمال إسرائيل. وذكر الحزب في بيان له أن مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة مارون الراس، في وقت تواصل فيه إسرائيل شن غاراتها على عدة مناطق بالتوازي مع توغلات برية. أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الأحد، بوقوع ما وصفته بـ”حادث أمني صعب” في جنوب لبنان، تطلب الاستعانة بمروحيات شوهدت وهي تهبط في مستشفى رمبام في حيفا. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن طائرتين هليكوبتر على الأقل هبطتا في مستشفى رمبام في حيفا في “الدقائق العشرين الأخيرة”. وذكرت وسائل إعلام أن هذه المروحيات هبطت في المستشفى، ما يشير إلى نقل جرحى جنود إسرائيليين إلى جنوب لبنان. وأفادت مصادر عبرية، بحسب روايات نشطاء على منصة تليغرام، أن مروحيات إسرائيلية نقلت ما لا يقل عن 7 جنود وضباط، مؤكدة أن الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان اتسمت بالشراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى