أخبار العالم

عشرات الضحايا في قصف إسرائيلي نسف مربعات سكنية بغزة

وكالات “خليجية”.
ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عمليات قصف على الساحات السكنية في حيي جباليا والتوام، وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة، خلفت عشرات الضحايا والجرحى والمفقودين، مجهولي المصير لصعوبة الوصول إليهم بواسطة فرق الإسعاف، التي بدورها تستهدفها الإسرائيليون.
هجوم بري
لليوم الثامن على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا وحصارا على شمال قطاع غزة، يتركز في مناطق بيت حانون وبيت لاهيا والصفطاوي، بهدف تفريغ هذه المناطق من سكانها في ظل القصف المتكرر. تحذيرات الإخلاء. وتتعرض المستشفيات الثلاثة الرئيسية في المحافظة الشمالية، كمال عدوان والإندونيسي والعودة، لضغط شديد إثر وصول عشرات الإصابات والضحايا على مدار الساعة، في سياق النقص الحاد في الوقود والغذاء والدواء، مما يهدد مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية والصحية بين سكان المناطق الشمالية المحاصرة.
الوفيات والإصابات
وشهدت عدة مناطق متفرقة من مدينة غزة غارات جوية إسرائيلية استهدفت أحياء تل الهوى وحي الزيتون وشارع الجلاء، فيما أصيب 6 فلسطينيين، معظمهم أطفال، باستهداف منزل في حي الجلاء. حي التفاح شرق مدينة غزة. وفي المحافظة الوسطى بقطاع غزة، استشهد 8 مواطنين بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع. يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الشرقية من مدينة خانيونس قصفاً مدفعياً مكثفاً وإطلاق نار من الآليات العسكرية التي توغلت بالقرب من هذه المنطقة. وفي رفح أقصى جنوب القطاع، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجد الرباط في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، فيما شهدت المناطق الشمالية من رفح قصفاً مدفعياً متقطعاً في ظل اشتباكات عنيفة. اشتباكات. والتي جرت يوم السبت في مدينة رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى