أخبار العالم

«ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم

الظفرة: “الخليج”
تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للرطب، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في الظفرة. وتنتهي يوم السبت 20 تشرين الأول/أكتوبر بإعلان نتائج مزاينة بو معن التي بلغت كمية التمور المشاركة فيها 1300 كيلوغرام.
وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتتويج الفائزين. المركز الأول من نصيب سلطان حمود سعيد سيف الارياني، المركز الثاني من نصيب راشد حمد مصبح فارس الشامسي، المركز الثالث من نصيب فاطمة سعيد محمد الارياني، المركز الرابع من نصيب. لأحمد خميس حمودة خميس الإرياني، والمركز الخامس لخميس حمودة الإرياني.
ووزعت اللجنة 10 جوائز على الفائزين في مزاد بو معان بقيمة إجمالية قدرها 280 ألف درهم، حيث حصل الفائز الأول على 75 ألف درهم والثاني على 50 ألف درهم والثالث على 40 ألف درهم.
واستقبل المهرجان مشاركات لمسابقة عسل السمر من 18 مشاركاً، وكذلك مشاركات لمسابقة الدباس وعسل السدر “الجولة المحلية”، فيما يستمر مزاد التمور اليومي في تمور القرية، بالإضافة إلى فعاليات مهرجان عسل السدر. قرية عراقية. وتكثر في المهرجان معارض الفنون الشعبية والحرف التقليدية وغيرها من الفعاليات والمسابقات.
وتستقبل فعاليات المهرجان جمهوراً واسعاً من البرامج والمسابقات التي تلبي اهتمامات الزوار والمهتمين بقطاع التمور والزراعة. ويتضمن المهرجان 20 مسابقة يتم توزيع 167 جائزة منها 9 مسابقات للتمور وخمس مسابقات للعسل واثنتين. مسابقة التصوير الفوتوغرافي، ونفس الشيء بالنسبة للرسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى