أخبار العالم

عبدالله المري: خدمات مُبتكرة وريادية بالإدارة العامة للعمليات

دبي: “الخليج”
أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة العامة للعمليات في حفظ الأمن، وسرعة وصول مختلف أنواع الدوريات وفرق الإنقاذ إلى مكان الحادث، حرصاً على سلامة الجميع. لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والتزامات القيادة العامة لشرطة دبي والتزاماتها تجاه أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال عرضه لسير العمل بالإدارة العامة للعمليات ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي نائب القائد العام للعمليات. الشؤون العميد تركي بن ​​فارس مدير الإدارة العامة للعمليات بالإنابة، والعميد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد محمد عبدالله المهيري نائب مدير الإدارة العامة . العمليات للشؤون التشغيلية، المهندس العقيد عبدالله الملا نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات، والعقيد أحمد المهيري مدير إدارة التفتيش والرقابة، والمقدم دكتور عبدالرزاق عبدالرحيم رئيساً من إدارة التفتيش وعدد من الضباط.
وثمن الفريق المري الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للعمليات لتطوير منظومة العمل في مختلف المجالات وتطوير تطبيقاتها الذكية التي تلبي الاحتياجات العملية وتقدم خدمات مبتكرة ورائدة في مختلف المجالات مما يساهم في تحسين الأمن والسلامة ويجعل من أفراد المجتمع سعداء.
واستعرض المؤشرات الاستراتيجية للإدارة، ومن بينها مؤشر زمن الاستجابة للحالات العاجلة جداً، وسرعة الاستجابة لنداءات الطوارئ (999)، والتغطية الأمنية، وزمن استجابة الفرق المتخصصة.
كما استمع إلى شرح عن المبادرات والمشاريع التي نفذتها الإدارة العام الماضي، ومنها مشروع نظام إدارة المحطات الخارجية الذكي، مشروع الطائرات بدون طيار، المرحلة الأولى، مشروع حقيبة المهام المتنقلة، مبادرة عمليات الجوكر، المشروع الرقمي. لنظام الكاميرا، ومبادرة الاتصال اللاسلكي للمركبة، ومبادرة التواجد الأمني ​​الاستباقي.
كما استمع إلى شرح عن مشروع “غرفة العمليات الافتراضية” وهو أحد تطبيقات الواقع الافتراضي في تدريب وتأهيل العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة. هذا قناع واقع افتراضي يعرض جميع الشاشات. مركز القيادة والسيطرة (غرفة العمليات) مثل أنظمة إدارة الحوادث والخرائط الجغرافية لمدينة دبي والكاميرات المتصلة بغرفة العمليات.
واطلع فريق المري على أحدث الأنظمة التكنولوجية لمركز أنظمة الطائرات بدون طيار، وأهم الطائرات الحديثة، ومركبة العمليات المتنقلة وهي غرفة عمليات متنقلة تستخدم خلال مختلف الفعاليات الخارجية.
وفي ختام برنامج التفتيش قام الفريق المري بتكريم نخبة من الشخصيات المتميزة من إدارة العمليات العامة تقديراً لتفانيهم في العمل مما أدى إلى تحقيق أعلى مستويات التميز والتميز المؤسسي، داعياً إلى هذا التكريم لتكون حافزاً وحافزاً لبذل المزيد من الجهود لتعزيز الإنجازات وتحقيق المزيد من الإنجازات، آملين لهم التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى