أخبار العالم

«الجنسية»: تعديل صلاحية جواز السفر لشهر تطبق خلال مهلة تصحيح الأوضاع فقط

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن تغيير مدة صلاحية جواز السفر المطلوبة كشرط لقبول طلب تصحيح أوضاع المخالفين من 6 أشهر إلى شهر واحد، سيتم تطبيقه طوال المدة من الوضع. فترة التصحيح فقط، والتي ستنتهي في 31 أكتوبر من هذا العام.
وقررت الهيئة مؤخراً تغيير مدة صلاحية جواز السفر المطلوبة كشرط لقبول طلب تصحيح أوضاع المخالفين من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط خلال فترة السماح لتصحيح أوضاع المخالفين، وذلك بهدف تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع المخالفين. مهمة تغيير وضع المخالف، إما عن طريق مغادرة البلاد دون ختم رفض الدخول، أو عن طريق الحصول على فرصة العمل والإقامة في البلاد.
ووفقاً لقرار الهيئة تم تغيير مدة صلاحية جواز السفر لمخالفي شروط الإقامة والتأشيرة والولادة في الخارج بالدولة والمقيدين في القوائم الإدارية إلى شهر واحد فقط بدلاً من 6 أشهر للسماح تصحيح أوضاع المخالفين دون الحاجة إلى تجديد جواز السفر إذا كانت مدة صلاحيته أقل من 6 أشهر كما كان الحال سابقاً. وتم تفعيله قبل صدور القرار الجديد، مما يتيح للمخالفين التغلب على تحدي الوقت اللازم للتجديد. جوازات السفر عبر السفارات الموجودة في الدولة.
الاستفادة من وقت التسليم
وأكدت “الهوية والجنسية” أن تعديل مدة صلاحية جواز السفر المقبول كشرط لأداء الخدمة لن يتم تطبيقه إلا خلال فترة تصحيح الوضع التي بدأت في 1 سبتمبر الماضي وتنتهي في 31 الشهر الجاري. أكتوبر.
دعت هيئة الهوية والجنسية المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات إلى المبادرة والاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتغيير أوضاعهم، مشيرة إلى أن جميع الغرامات المفروضة سابقاً على المخالفين سيتم إعادتها قبل بدء الموعد النهائي الذي بدأ في 1 سبتمبر الماضي.
وأكدت أنه يمكن لمخالفي نظام الإقامة في الدولة الاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة وشركات الطباعة المعتمدة، دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة، باستثناء عند الإخطار فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وحثت الهيئة المخالفين على استغلال فترة السماح لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة، معتبرة أن فترة السماح فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة القانونية في الدولة بعد الحصول على عمل. فرصة. أو مغادرة آمنة دون غرامات.
يوفر الموعد النهائي لتسوية وضع المخالف فوائد متعددة للمخالفين لتشجيعهم على تسوية وضعهم القانوني، بما في ذلك الإعفاء من الإقامة الإدارية وغرامات التأشيرة الناتجة عن الإقامة غير القانونية في البلاد، والغرامات المتعلقة بإنشاء البطاقات، والغرامات المتعلقة ببطاقات الهوية ووزارة الداخلية. تعليم. الغرامات المتعلقة بالموارد البشرية والتوطين. تشمل المزايا أيضًا الإعفاء من رسوم الإقامة وإلغاء التأشيرة، ورسوم انقطاع تقديم تقرير التوظيف، ورسوم المغادرة، ورسوم الإقامة والتأشيرة، ورسوم تصريح السفر. السماح للجاني بمغادرة البلاد بعد تسوية أوضاعه دون تأشيرة تحرمه من دخول البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى