أخبار العالم

40 % نمو المشاركة الدولية في «جيتكس» دبي 2024

35 دولة أوروبية و1000 شركة صغيرة و450 شركة ناشئة لأول مرة
621 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي العالمي 2024

دبي: “الخليج”

ويتصدر معرض جيتكس دبي 2024، الذي أصبح الآن في دورته 44 ويعتبر أكبر حدث عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة، قائمة اهتمامات دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يهدف إلى إعادة تعريف الاقتصاد الرقمي العالمي ونظام الذكاء الاصطناعي.
المركز العالمي
ويقام هذا المعرض الدولي في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، وستكون هذه النسخة أكثر تأثيرا من الدورات السابقة، حيث ستتضمن برنامجا موسعا من الأحداث التي ستحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للتجارة. الذكاء الاصطناعي. .
تشكيل المستقبل
ويرحب معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي يقام تحت شعار “تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل يعتمد على الذكاء الاصطناعي”، بأكبر شركات التكنولوجيا في العالم، فضلا عن مشاركة العديد من الجهات الحكومية والمستثمرين والخبراء والشركات الناشئة والأكاديميين. ، وباحثون من جميع أنحاء العالم.
وإلى جانب معرض جيتكس جلوبال 2024، يقام معرض إكسباند نورث ستار، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمارات، في ميناء دبي خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر، بتنظيم من غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، تحت إشراف مركز دبي التجاري العالمي. .
قيادة الابتكار
ويمثل المعرضان، اللذان حضرهما أكثر من 6500 شركة عارضة و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، ويتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال، شهادة حية على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدفع الابتكار وإطلاقه. الجيل القادم من التقنيات التي تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي.
التفوق الرقمي
وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرضي جيتكس جلوبال وإكسباند نورث ستار: “مع انعقاد جيتكس جلوبال في دبي، نختتم هذا العام بحدث مهم للغاية لمجتمع التكنولوجيا، في تحسين الوضع العالمي. معيار. تعاون ومشاركة مكثفة بين جميع الأطراف المعنية. وسنعمل من خلال هذه الجهود على صياغة المزايا التنافسية في سباق التفوق الرقمي إقليمياً وعالمياً.
طموحات كبيرة
وتعد الزيادة التي تقارب 40% في مستويات المشاركة الدولية في معرض جيتكس جلوبال 2024 مؤشراً واضحاً على الطموحات العالية للعديد من الدول التي تمضي قدماً على طريق التحول الرقمي وتتحرك الآن بثقة نحو اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي عبر جيتكس جلوبال.
وأضافت تريكسي: “باعتبارنا العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال الفعاليات التكنولوجية، مع فعاليات مستضافة في ألمانيا وسنغافورة والمغرب ونيجيريا، بالإضافة إلى Expand Northstar، نحن ملتزمون بمواصلة دفع الابتكار للجيل القادم من التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي عبر الشركات الناشئة و الشركات. » التوسع وشركات اليونيكورن الكبيرة .
البرنامج العالمي
تشير دراسة أجرتها مجلة Fortune Business إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي العالمي إلى 621 مليار دولار في عام 2024، وسيصل إلى 2.7 تريليون دولار بحلول عام 2032.
3500 شركة
ونظراً لتأثيره الهائل الحالي والمستقبلي، يحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة في معرض جيتكس جلوبال 2024، حيث تعرض أكثر من 3500 شركة أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات والسحابة.
مدينة دبي للإنترنت
تحتفل مجموعة تيكوم بمشاركتها الخامسة والعشرين على التوالي في معرض جيتكس العالمي.
وقال عمار المالك، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مجموعة تيكوم والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت: «تمثل أطر الابتكار في دبي أساساً قوياً للتقدم التكنولوجي، ويعد معرض جيتكس العالمي نقطة انطلاق لهذه الإمكانات الهائلة. وباعتبارها مركزاً تكنولوجياً رائداً في المنطقة، كانت مدينة دبي للإنترنت شريكاً مهماً لهذا المعرض العالمي منذ عقود، في سعيها لبناء مستقبل أفضل. يسعدنا أن نكون قادرين على ربط المبتكرين من أكثر من 3500 شركة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والويب 3 والتحول الرقمي والمزيد لتحقيق هذه الرؤية على أرض الواقع.
أبوظبي مركز استخباراتي عالمي
وستعمل بعض أبرز الشركات والمؤسسات في أبوظبي، بما في ذلك مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة ومجموعة G42 بمؤسستيها: بريسايت وخزنة، على تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي ناشئ للذكاء الاصطناعي.
ومن بين عمالقة التكنولوجيا الآخرين المشاركين في المعرض هذا العام، Adobe وAlibaba Cloud وAmazon Web وBuilder AI وDell Technologies وGoogle وHoneywell Huawei وIBM وLenovo وMicrosoft وNVIDIA وOracle وSalesforce ومعهد SAS.
وسيقدم معرض جيتكس العالمي، وهو أكبر حدث للذكاء الاصطناعي لهذا العام، أكثر من 120 ساعة من المحتوى المتعمق في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا حول مواضيع مختلفة، مما يعزز المناقشات حول تداعيات الذكاء الاصطناعي في مجال المستقبل. . الصحة والتمويل الرقمي وتكنولوجيا التعليم.
مراكز البيانات
ومع الوتيرة السريعة لاعتماد الذكاء الاصطناعي والنمو غير المسبوق في الطلب على تخزين البيانات، سيستضيف المعرض أيضًا أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة في عام 2024، والتي ستجمع قادة الصناعة مثل (داتاليك)، و(كيرنو)، و”خزنة”. و”ليجراند”، و”إن تي تي داتا”، و”شنايدر إلكتريك”، و”فيرتيف” والعديد من الشركات الأخرى.
سيعمل برنامج الندوة على بناء الترقب والإثارة لمؤتمر AI Everything Global 2025 الجديد كليًا.
وسيجمع هذا الحدث، الذي سيعقد في أبوظبي في 4 فبراير وفي دبي في الفترة من 5 إلى 6 فبراير 2025، بعضًا من شركات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الرائدة في العالم، لبناء ذكاء اصطناعي مبتكر ومنصف ومسؤول. صناعة المستقبل.
المشاركة الدولية
ويشهد معرض جيتكس جلوبال 2024 أكبر حضور دولي في تاريخه، إذ سيستضيف أكثر من 400 جهة حكومية وهيئة تطوير رقمي من مختلف أنحاء العالم.
جيتكس جلوبال دبي يشهد أكبر مشاركة أوروبية في معرض جيتكس جلوبال بمشاركة أكثر من 35 دولة أوروبية بالإضافة إلى أكثر من 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وأكثر من 450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة . ، بما في ذلك النمسا والبوسنة والهرسك وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا والبرتغال وصربيا وسلوفينيا.
ووراء هذه المشاركة الدولية غير المسبوقة تقف العديد من الدول الرقمية الناشئة في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى دول في آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا. كما انضمت العديد من الدول الجديدة، مثل سنغافورة وماليزيا وكازاخستان وقيرغيزستان، إلى قائمة المشاركين التقليديين في جيتكس جلوبال 2024، مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند.
وبينما يعمل معرض جيتكس جلوبال 2024 على تعزيز تنمية التجارة الدولية وتحفيز ريادة الأعمال والمشاركة في الاستثمارات لصالح المؤسسات والشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فإن المعرض سيرحب للمرة الأولى في نسخة المعرض الأوروبي لهذا العام. ابتكار. المجلس، أكبر مستثمر في التكنولوجيا العميقة في أوروبا.
كما سيشهد المعرض تعاونًا كبيرًا مع مؤسسات عالمية من جميع القارات، مثل مجلس الابتكار الأوروبي، وTech Destination باكستان، وجامعة IE، وكلية لندن الجامعية (UCL)، وجامعة جونز هوبكنز، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). “، وشركات التكنولوجيا الرائدة، مثل سوني وهوندا وستاندرد تشارترد وشركة كوينزلاند للاستثمار (QIC) وغيرها الكثير.
جدول الأعمال
على مدى أيامه الستة، سيصبح معرض جيتكس جلوبال 2024 صورة مصغرة للعالم، حيث يطلق برامج تعيد تعريف صناعة التكنولوجيا، مثل (GITEX Editions)، وهي منصة حصرية لشركات التكنولوجيا المتطورة في مراحلها الأخيرة، ومركز رئيسي لشركات يونيكورن. المعروفة باسم “شركات اليونيكورن” والشركات التي أصبحت فيما بعد شركات اليونيكورن. وفي عام 2024، ستربط هذه المنصة 59 من أفضل شركات اليونيكورن في العالم، مثل (Axelera)، و(DeepL)، و(Insilico Medicine)، و(Synthesis AI).
وتمثل “قمة قادة المستقبل في الاقتصاد الرقمي العالمي” حدثاً آخر بالغ الأهمية ضمن نطاق فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، حيث تجمع هذه القمة بين المبتكرين العالميين والقادة المؤثرين لمعالجة الأولويات الحاسمة التي تشكل مستقبل التكنولوجيا. كما تستضيف نسخة هذا العام من معرض جيتكس جلوبال معرض “GITEX Cyber ​​​​Valley”، وهو معرض الأمن السيبراني الأكثر ترقباً هذا العام، والذي ينظمه مجلس الإمارات العربية المتحدة للأمن السيبراني. وسيتضمن المعرض أجندة مزدحمة حيث يناقش بعض أقوى وأهم كبار مسؤولي أمن المعلومات ومديري المعلومات وقادة الحوكمة والمخاطر والامتثال في العالم مخاطر الجرائم الإلكترونية العالمية، خاصة وأن المتخصصين يتوقعون تكاليف الأضرار الناجمة عن الجرائم الإلكترونية. ومن المتوقع أن تصل قيمة الهجمات إلى 10.5 تريليون دولار سنوياً بحلول عام 2025.
وفي معرض حديثه عن الإمكانات الهائلة التي يوفرها المعرض لصناعة الأمن السيبراني، قال ليو تشن، نائب الرئيس الأول ورئيس مبيعات الشركات في هواوي، والذي سيكون حاضراً في الجناح الرئيسي في الحدث: “يوفر جيتكس جلوبال منصة فريدة من نوعها لـ علينا المشاركة في حوارات هادفة مع نظرائنا في الصناعة حول الاتجاهات والأفكار المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. ونحن نتطلع إلى مشاركة أفكارنا والتعلم من الآخرين لاستكشاف الإمكانيات اللامحدودة للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
“تطوير نجم الشمال”
Northstar هو أكبر حدث للشركات الناشئة والاستثمار في العالم، ويعمل على تطوير آفاق التكنولوجيا والابتكار.
سيجمع معرض هذا العام، الذي يقام في نسخة أخرى قياسية هذا العام، بين المؤسسين الأكثر ابتكارًا في العالم والأسواق الجديدة والعملاء المؤسسيين ومجموعة مؤثرة من أصحاب رؤوس الأموال ورواد الأعمال الذين لديهم أصول تحت الإدارة تزيد عن 1.2 تريليون دولار. وتشمل هذه الشركات SOSV، وBessemer Ventures، وLightrock، وSinovation Ventures، وصندوق الابتكار الأوروبي.
بالإضافة إلى ذلك، ستعمل شركة Expand North Star على إعادة تعريف مستقبل المال والبلوكشين والإبداع من خلال تنظيم فعاليات مشتركة مثل GITEX Impact وFintech Surge وقمة Future of Blockchain ومعرض Marketing Mania). كما ستقام مسابقة Supernova Challenge 2.0، وهي أكبر مسابقة في العالم للشركات الناشئة، في معرض جيتكس العالمي، حيث سيحصل الفائزون على جوائز بقيمة 200 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى